«التضامن» تختار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لجنوب الصعيد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:22 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تختار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لجنوب الصعيد

آية عامر:
نشر في: السبت 15 فبراير 2020 - 2:39 م | آخر تحديث: السبت 15 فبراير 2020 - 2:39 م

بدأت وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، الاختبارات الخاصة باختيار مشرفي حج الجمعيات الأهلية لموسم حج 1441هـ/2020م لمحافظات جنوب الصعيد.

وأكدت نيفين القباج وزيرة التضامن الإجتماعي، أهمية حسن اختيار المشرفين اللائقين لآداء تلك المهمة السامية التى شرفنا بها في خدمة حجاج بيت الله الحرام وذلك وفقاً لاختبارات تتميز بالشفافية والعدالة لاختيار أفضل العناصر من بين المتقدمين.

ومن جانبه، قال أيمن عبد الموجود المدير التنفيذى لمؤسسة الحج والعمرة التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى، إنه سيتم الإعلان على الموقع الإلكترونى للمؤسسة، عن الجدول التفصيلى المتضمن جميع البيانات من اسم المتقدم، وموعد الاختبار ومكانه، حيث من المقرر إجراء الاختبارات بشكل مركزى لكل محافظات الجمهورية وبمحافظتى (سوهاج – القاهرة).

وأوضح عبد الموجود، أنه من المقرر اختيار 270 مشرفا من إجمالي 1115 متقدما كان منهم 945 رجال، و170 سيدة، وسيتم إجراء الاختبارات التحريرية "أون لاين" على برنامج الحاسب، مشيرا إلى أن الاختبارات سيتم إجرائها بشكل مركزي لجميع محافظات الجمهورية، وتقام في محافظات (القاهرة – سوهاج)، ويشمل الاختبار التحريري 60 سؤالا دينيا وإداريا، حول مناسك وإجراءات الحج تم وضعها من قبل متخصصين من دار الإفتاء المصرية ومتخصصين من اللجنة التنفيذية للمؤسسة وخبراء في شئون الحج.

وكانت وزيرة التضامن، اعتمدت التعليمات المنظمة لاختيار المشرفين لهذا العام وتم فتح باب التقديم على الموقع الإلكترونى للمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة خلال الفترة من 15/12/2019م حتى 2/1/2020م، وتقرر تخصيص مشرف لكل 45 حاجا، وسيتم اختيار المشرفين بعد اجتياز الاختبارات التحريرية، ثم تتبعها إجراء مقابلات وإختبارات شفوية للأعضاء الذين تم اجتيازهم الاختبارات التحريرية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك