انخفاض 3 جنيهات فى أسعار الدواجن بالأسواق - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 10:02 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

انخفاض 3 جنيهات فى أسعار الدواجن بالأسواق

كتبت ــ آية عامر:
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2019 - 4:58 ص | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2019 - 4:58 ص

رئيس «شعبة الدواجن»: سعر كرتونة البيض انخفض 4 جنيهات وتراجع جديد فى أسعار الدواجن الأسبوع المقبل
«الشروق» ترصد إقبال المواطنين على الأسماك بعد انتهاء الأسبوع الأول من رمضان
أكد رئيس شعبة الدواجن بالغرف التجارية، عبدالعزيز السيد، انخفاض سعر كرتونة البيض خلال الأسبوع الحالى، بالمزارع من 3 إلى 4 جنيهات ليصل سعر الكرتونة إلى ما يتراوح بين 30 و 32 جنيها.
وقال السيد فى تصريحات لـ«الشروق»، إنه من المتوقع أن تنخفض أسعار الدواجن الأيام المقبلة، ليصل سعر كيلو الدجاج من المزارع إلى 27 جنيها لتصل إلى المستهلك بـ 34 جنيها مقابل 37 جنيها الأسبوع الماضى.
وأشار إلى انخفاض أسعار الدواجن بعد مرور الأسبوع الأول من رمضان، قائلا: «الأسبوع الأول المواطنين يقبلون على شراء الدواجن بكميات كبيرة، ولكن بعد نهاية الأسبوع الأول ينشغلون بالكحك والبسكويت وملابس العيد فيقل التزاحم على الدواجن وتنخفض أسعارها».
وقال حسين عزيز صاحب محل دواجن، إن سعر كيلو الدواجن، وصل أول أيام رمضان إلى 37 جنيها، وانخفض أمس إلى 34 جنيها، لافتا إلى أن الأسبوع الأول من شهر رمضان شهد إقبالا كبيرا على جميع أنواع الطيور.
وأضاف عزيز: «إن الاقبال اليوم قل كثيرا عن بداية الموسم الرمضانى»، مشيرا إلى أنه مع بداية الموسم تم بيع أكثر من 200 دجاجة فى اليوم الواحد، بينما باع أمس الأول، ما يقرب من 40 فرخة فقط.
وفى سياق متصل، رصدت «الشروق»، إقبال المواطنين على شراء الأسماك بعد انتهاء الأسبوع الأول من رمضان، حيث أكد عدد من التجار «أن الأسعار بدأت فى الارتفاع نتيجه اقبال المواطنين وبخاصة مع انتهاء الأسبوع الأول من رمضان».
وقال «محمود. ع» صاحب شادر «أسماك» فى إحدى أسواق الجيزة، إن الأسماك تعد من أهم السلع للمواطنين خلال رمضان، نظرًا لانخفاض أسعارها مقارنة باللحوم والدواجن، مضيفا «أنه يلجأ المواطنون إليها لتقليل النفقات فى الشهر الكريم».
وتراوح سعر كيلو السمك البلطى نمرة «1» الحجم الكبير فى الأسواق إلى ما بين 32 و 40 جنيها للكيلو، بينما وصل سعر سمك البلطى الحجم الصغير إلى 25 جنيها للكيلو جرام الواحد.
وانتقدت منى محمد، مواطنة من سكان منطقة الهرم ارتفاع أسعار السمك خلال رمضان الحالى بالمقارنة بالعام الماضى قائلة: «السمك غلى أوى عن السنة اللى فاتت، ولم يكن سعر كيلو البلطى يزيد عن 15 جنيه، ليصبح حاليا بـ30 جنيه على الأقل».
وأشارت محمد إلى أن تكلفة إعداد وجبة سمك تتعدى الـ100 جنيه، قائلة: «مرتب ايه اللى هيستحمل وجبه بالسعر ده».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك