متضررة من حريق استديو الأهرام في أولى جلسات محاكمة المتهمين: قاعدة في شقتي لوحدي ومفيش باب ولا شباك - بوابة الشروق
الأحد 23 يونيو 2024 7:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

متضررة من حريق استديو الأهرام في أولى جلسات محاكمة المتهمين: قاعدة في شقتي لوحدي ومفيش باب ولا شباك

تصوير يارا صابر
تصوير يارا صابر
محمود عبد السلام
نشر في: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:55 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 مايو 2024 - 1:59 م

بدأت محكمة جنح العمرانية، منذ قليل، أولى جلسات محاكمة 4 متهمين من مسؤولي الكهرباء في قضية حريق استوديو الأهرام.

وقالت إحدى السيدات المتضررات أمام هيئة المحكمة، خلال محاكمة المتهمين المخلي سبيلهم والذين تغيبوا عن حضور الجلسة وحضر المحامين بتوكيل رسمي عنهم، أنها منذ يوم اندلاع الحريق، وهى مقيمة بشقتها المحترقة، لعدم وجود مكان أخر تقيم فيه.

وتابعت السيدة قائلة: "أنا عندي 70 سنة وعايشة في شقتي المحترقة بدون باب ولا شباك ومش عارفة أروح فين"

وكانت نيابة العمرانية أحالت 4 متهمين في القضية رقم 4625 لسنة 2024، وهم مسؤولي الكهرباء المسؤولين عن التوصيلات الكهربائية من شركة الإنتاج والدفاع المدني والمسؤول عن اشتراطات الأمن الصناعي إلى المحاكمة الجنائية في حريق استديو الأهرام للمحاكمة، وذلك بتهمة الإهمال.

وكشف تقرير اللجنة المشكلة من قطاع الحماية المدنية لفحص الاشتراطات الخاصة بالأمن الصناعي للمكان وتوافرها بأن الحماية المدنية سبق أن حررت محاضر مخالفات لـ"استديو الأهرام"، في العام الماضي، بشأن عدم اتباع اشتراطات الأمن الصناعي، ومن المقرر الاستماع إلى أقوال الموظف المختص بتطبيق اشتراطات الأمن الصناعي أمام جهات التحقيق.

وتبين من تقرير اللجنة المشكلة من مديرية الزراعة بمحافظة الجيزة، بقرار من النيابة العامة، في إطار تحقيقاتها بشأن حريق استديو الأهرام، بأن عددا من الأشجار والنخيل أصابها التلف التام، وأن وجودها يمثل خطورة على المارة والعقارات المجاورة.

واستمعت جهات التحقيق لعدد من العاملين بالشركة المنتجة لمسلسل "المعلم"، الذي احترق لوكيشن التصوير الخاص به داخل استديو الأهرام، إلى جانب المنتج، وطاقم العمل الذي شارك في التصوير يوم الحريق.

وأكد المستدعون جميعا في أقوالهم أمام جهات التحقيق أنه منذ بداية المسلسل لم يتم تصوير مشاهد حرائق، كما أن الأحداث الباقية لا تحتوى على مشاهد حريق أو تفجير، ليتم صرفهم من سراى النيابة، عقب الانتهاء من الإدلاء بأقوالهم.

واستعجلت النيابة العامة بالجيزة تقرير خبراء المعمل الجنائي لفحص أسباب وملابسات حادث استديو الأهرام بالجيزة، للوقوف على الأسباب التي أدت لاندلاع الحريق، ومعرفة بدايته ونهايته، والعوامل التي ساعدت على الاشتعال، وبيان وجود شبهة جنائية وراء الحادث من عدمه.

وكان قد ورد بلاغ لغرفة النجدة بالجيزة يفيد اشتعال حريق داخل استديو الأهرام بمنطقة العمرانية، وعلى الفور تم الدفع بعدد من سيارات الإطفاء لمكان البلاغ، وتم السيطرة عليه، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك