جو بايدن يهاجم أردوغان ويصفه بالمستبد - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

جو بايدن يهاجم أردوغان ويصفه بالمستبد


نشر في: السبت 15 أغسطس 2020 - 9:05 م | آخر تحديث: السبت 15 أغسطس 2020 - 9:05 م

ظهر المرشح الرئاسي الديمقراطي، جو بايدن، في مقطع فيديو، اجتاح مواقع التواصل الاجتماعي في تركيا، وهو يتحدث بطريقة سلبية عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، حيث وصفه بـ"المستبد"، وقال إنه سيدعم ويشجع المعارضة التركية في حال أصبح رئيسًا.

وظهر "بايدن" في مقطع مأخوذ من حلقة من برنامج "ذا ويكلي" على قناة "إف إكس" الأمريكية، متحدثًا عن رؤيته للعلاقات الأمريكية مع الرئيس التركي.

ويعود المقطع الذي انتشر بشكل كبير على تويتر، لحلقة بثت في شهر يناير الماضي، أجرت خلالها هيئة تحرير "نيويورك تايمز" مقابلات مع جميع المرشحين الديمقراطيين.

وأبدى المرشح الديمقراطي مرارًا وتكرارًا في الفيديو "قلقه الكبير" بشأن التطورات في تركيا، مشيرًا إلى أنه سيتخذ نهجًا مختلفا تماما ضد أردوغان من خلال دعم وتشجيع قيادة المعارضة التركية كما كان يفعل حين كان نائبًا لأوباما.

وقال "يمكننا دعم تلك العناصر التي لا تزال موجودة في تركيا، وتشجيعهم على مواجهة أردوغان وهزيمته.. ليس عن طريق الانقلاب، ولكن من خلال العملية الانتخابية".

وعن استمرار امتلاك الولايات المتحدة لأسلحة نووية في تركيا، أضاف بايدن "لا أشعر بالراحة تجاه هذا الأمر.. لقد قضيت الكثير من الوقت مع أردوغان، أكثر من أي شخص في إدارتنا، كان يتحدث معي فقط لأنه كان يعتقد أنني لست معاديا للإسلام".

وأضاف "إنه مستبد.. إنه رئيس تركيا وأكثر من ذلك بكثير.. عليه أن يدفع ثمن أفعاله.. لذلك، أنا قلق للغاية حيال ذلك، أنا قلق للغاية.. لكنني ما زلت أعتقد أنه إذا أردنا الانخراط بشكل مباشر أكثر كما كنت أفعل معهم، فيمكننا دعم عناصر المعارضة التركية وتشجيعهم على تولي زمام الأمور".

وختم بايدن تصريحاته "عليهم أن يفهموا أننا لن نستمر في اللعب معهم بالطريقة التي كان نلعب معهم بها.. الولايات المتحدة في الحاجة إلى العمل بجدية أكبر مع الحلفاء لعزل أفعال أردوغان في المنطقة، لا سيما في شرق المتوسط".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك