الصحة العالمية: 21 بلدا من إقليم شرق المتوسط سجلت تحورات جديدة لكورونا - بوابة الشروق
السبت 25 سبتمبر 2021 5:56 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد محاسبة الطبيب المتهم في واقعة فيديو «السجود للكلب»؟

الصحة العالمية: 21 بلدا من إقليم شرق المتوسط سجلت تحورات جديدة لكورونا

منى زيدان
نشر في: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 2:21 م | آخر تحديث: الأربعاء 15 سبتمبر 2021 - 2:21 م

قال الدكتور أحمد المنظري المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية بشرق المتوسط، إن التحورات المثيرة للقلق لفيروس كورونا المستجد لا تزال تشكل مزيدا من التحديات أمام الاستجابة للجائحة، مؤكدا أن هناك 21 بلدا من بلدان الإقليم أبلغت عن اكتشاف انتشار تحورات مثيرة للقلق، ويرجح أن يكون تحور دلتا هو التحور الرئيسي المنتشر حاليا في الإقليم.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي للمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية حول مستجدات فيروس كورونا في الإقليم.

وأضاف المنظري أنه على مدار الأشهر الماضية، رأينا أن البلدان التي تتمتع بنسب تطعيم مرتفعة ضد الفيروس، وتنفذ تدابير الصحة العامة والتدابير الاجتماعية، تسجل عن تعرضها لموجات أقصر من فيروس كورونا، وحالات إصابة أقل.

وأكد المنظري أنه لا توجد طرق مختصرة للقضاء على الفيروس، فلا يمكن كسر سلسلة انتقال عدوى فيروس كورونا إلا عند تطبيق كل التدابير المتاحة في آن واحد، وذلك بالتزامن مع توسع نطاق التغطية بالتطعيم على نحو يتسم بالسرعة والفعالية، وأن نطبق في الوقت نفسه كل التدابير الصحية والاجتماعية الوقائية الأخرى، ومنها الحفاظ على التباعد البدني، وغسل الأيدي، وتجنُّب الأماكن المزدحمة والمغلقة، وارتداء الكمامات.

وذكر المنظري، أنه قبل حدوث موجات كورونا المحتملة، تواصل المنظمة العمل مع بلدان الإقليم لتحسين آليات الترصد وتحديد التسلسلات الجينية والاختبار بتلك البلدان، من أجل الوقاية من هذه الموجات وتحسين الاستجابة له.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك