«هيرميس» تنتهي من طرح «Helios Towers» في بورصة لندن - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 8:33 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«هيرميس» تنتهي من طرح «Helios Towers» في بورصة لندن

هيرميس
هيرميس

نشر في: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:48 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 - 10:48 ص

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، اليوم، عن إتمام الطرح العام لشركة «Helios Towers»، التي تعمل مجال تطوير البنية الأساسية لأبراج شبكات الاتصالات بأسواق جنوب الصحراء الأفريقية في بورصة لندن للأوراق المالية في صفقة بلغت قيمتها 288 مليار جنيه إسترليني.

وتأسست «Helios Towers» عام 2009، وتقوم حاليًا بامتلاك وتشغيل أبراج الاتصالات والبنية الأساسية للاتصالات في أسواق تنزانيا وغانا والكونغو الديموقراطية وجنوب أفريقيا وجمهورية الكونغو.

وتقوم الشركة بتشغيل أكثر من 6500 برج اتصالات بالإضافة إلى إتاحة خدمات تقاسم البنية التحتية لأبرز مشغلي شبكات الهاتف المحمول الأفريقية.

وقامت المجموعة بدور مدير الطرح المشترك للصفقة، وتمثل تلك الصفقة خامس عمليات الطرح العام التي نفذتها المجموعة في بورصة لندن، وهي «أديس إنترناشيونال» و«التشخيص المتكاملة القابضة» و «ASA International» وأيضا شركة «Finablr».

وشهدت الصفقة طرح 250 مليون سهم (أو ما يمثل 25% من رأسمال المصدر) للمستثمرين من المؤسسات المالية والأفراد ذوي الملاءة المالية، وذلك بسعر 1.15 جنيه إسترليني للسهم. وبالتالي بلغ إجمالي رأس المال السوقي للشركة 1.150 مليون جنيه إسترليني مع بداية جلسة تداول اليوم.

وبحسب بيان من المجموعة، قال علي خالبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الاسواق المبتدئة، إن هيرمس تحظى بالقدرة على تنفيذ مختلف الصفقات في أكثر من 75 سوف ناشئ ومبتدئ، أو ما يمثل جميع الأسواق المدرجة بمؤشر مورجان ستانلي كابيتال للأسواق الناشئة والمبتدئة، وذلك من خلال تواجدها المباشر في 13 دولة عبر أربع قارات.

وأضاف أن الشركة نجحت في تنمية أعمالها بشكل ملحوظ منذ إطلاق قطاع الأسواق المبتدئة عام 2017، حيث احتلت صدارة تصنيف «Extel Survey 2019» لشركات الوساطة في الأوراق المالية بالأسواق المبتدئة حول العالم للعام الثاني على التوالي، بالإضافة إلى فوز الشركة بمجموعة من الجوائز التقديرية من مؤسسات دولية مرموقة مثل أفضل بنك استثمار في الشرق الأوسط وأفضل بنك لصفقات أسواق المال بأفريقيا".

يذكر أن صفقة طرح أسهم «Helios Towers» تمثل ثامن صفقات الأسهم التي نفذتها المجموعة المالية هيرميس للعديد من الشركات العاملة بالأسواق الناشئة والمبتدئة، حيث ضمت القائمة العديد من الطروحات الأولية والثانوية على عدة أسواق إقليمية ودولية منذ بداية عام 2019.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك