نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد: 30 مليار جنيه استثمارات لتطوير شركات بترول القطاع العام في موازنة العام المقبل - بوابة الشروق
الجمعة 27 مايو 2022 8:06 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأحد: 30 مليار جنيه استثمارات لتطوير شركات بترول القطاع العام في موازنة العام المقبل

إعداد: محمد فوزي
نشر في: الأحد 16 يناير 2022 - 5:19 م | آخر تحديث: الأحد 16 يناير 2022 - 5:19 م
تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.ِ

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الأحد 16 يناير والتي جاء في مقدمتها:
30 مليار جنيه استثمارات لتطوير شركات بترول القطاع العام في موازنة العام المقبل
قال طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إن حجم التطوير والتحديث الذي تحقق في مشروعات قطاع البترول وخاصة صناعة التكرير خلال السنوات القلائل الأخيرة غير مسبوق، مضيفا أن حجم الموازنات الاستثمارية الجديدة لشركات بترول القطاع العام يصل لأول مرة إلى ٣٠ مليار جنيه في موازنة العام المالي ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ في إطار التطوير الجاري بهذه الصروح البترولية.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا


وصول أولى رحلات مصر للطيران إلى مطار الخارجة بالوادي الجديد
وصلت أول رحلة إلى مطار الخارجة بمحافظة الوادي الجديد اليوم الأحد، قادمة من مطار القاهرة بطائرة (رقم MS198) من طراز الإيرباص A220-300 وذلك بعد توقف دام لسنوات.
وقال الطيار عمرو أبوالعينين رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران إنه تقرر تشغيل الخط المباشر بين مطاري القاهرة والخارجة بمعدل رحلة واحدة يوم "الأحد" من كل أسبوع؛ لتنشيط الحركة السياحية ودعم مناخ الاستثمار.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا


البنك المركزي يطرح أذون خزانة بـ11 مليار جنيه

طرح البنك المركزي، اليوم الأحد، أذون خزانة بقيمة 11 مليار جنيه، بالتنسيق مع وزارة المالية لسد عجز الموازنة.
وأضاف المركزي عبر موقع الإلكتروني، أن قيمة الطرح الأول بلغت 2.5 مليار جنيه لأجل 91 يوما، فيما بلغت قيمة الطرح الثاني نحو 8.5 مليار جنيه لأجل 273 يوما.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا


27 سفينة إجمالي الحركة الملاحية بموانئ بورسعيد

أعلنت المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، أن موانئ بورسعيد سجلت دخول وخروج 27 سفينة، حيث شهد ميناء شرق بورسعيد دخول 4 سفن حاويات وخروج 3 سفن ومتواجد على الأرصفة 6 سفن ومن المنتظر وصول 5 سفن.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا


ضخ 54 مليون جنيه لتمويل 2219 مشروعا خلال 11 شهرا

وقع جهاز تنمية المشروعات بقنا مؤخرا، 4 عقود جديدة للتمويل متناهي الصغر مع عدد من الجمعيات الأهلية بالمراكز المستهدفة من المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، بإجمالي تمويلات بلغت 6.6 مليون جنيه، ليتم إعادة ضخها مرة أخرى كقروض متناهية الصغر لأصحاب المشروعات، تضمنت جمعيتين بمركز أبو تشت، هما تنمية المجتمع بنجع زيدان، التي حصلت على تمويل قدره 2 مليون جنيه.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا...


المشاط: مصر لديها تجربة هامة في التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية
قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي، إن مصر لديها تجربة هامة في التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية من خلال مشروعات تنموية تواجه تداعيات التغيرات المناخية، وتدفع التحول نحو الاقتصاد الأخضر.
لمعرفة من التفاصيل اضغط هنا ....


توريد أكثر من 700 ألف طن قصب سكر حتى الآن
ذكرت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن إجمالي قصب السكر المورد لشركة السكر للصناعات التكاملية خلال موسم التوريد الحالي بلغ 704 آلاف و420 طنا، مؤكدة إنتاج نحو 64.794 ألف طن سكر حتى الآن.

لمعرفة التفاصيل اضغط هنا


وزيرة الصناعة: نحرص على تعظيم الاستفادة من القيمة الاقتصادية الكبيرة لقناة السويس
أكدت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، وحرص الحكومة على تعظيم الاستفادة من القيمة الاقتصادية الكبيرة لقناة السويس على المستويين الإقليمي والدولى لتعزيز مكانة مصر كمركز تجارى ولوجيستى عالمى، خاصة فى ظل الموقع الاستراتيجي الذى تحتله القناة على خارطة العالم الجغرافية، باعتبارها أقصر طريق يربط بين الشرق والغرب، وحلقة الوصل بين البحر الأحمر والبحر الأبيض المتوسط.
لمعرفة من التفاصيل اضغط هنا ....


رئيس اقتصادية قناة السويس: إطلاق خدمات تموين السفن ومشروعات صناعة الهيدروجين الأخضر قريبا
أعلن يحيى زكي رئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، إطلاق خدمات تموين السفن والخدمات البحرية بالمنطقة الاقتصادية خلال الشهور المقبلة، حيث تضع المنطقة اللمسات النهائية لتفعيل تلك الخدمات ودراسة العروض التي قدمت إليها في هذا القطاع.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا


20% متوقعة فى زيادة صادرات الصناعات الهندسية خلال عام 2022
توقع شريف الصياد رئيس المجلس التصديري للصناعات الهندسية، تحقيق ارتفاع في الصادرات خلال عام 2022 بنسبة قد تصل إلى 20 % قياساً على صادرات القطاع خلال 2021، وذلك مع استمرار الأداء المتميز للصادرات الهندسية بكافة قطاعاتها، مؤكدا أن الصادرات يمكن أن تحقق قفزات كبيرة بنسب تتراوح بين 40 إلى 50 % لكن مع ضرورة الأخذ في الاعتبار تحقيق عدة 5 عناصر رئيسية أبرزها صرف مستحقات المصدرين في مدة تتروح بين 3 إلى 6 أشهر بأقصى تقدير.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا


افتتاح فعاليات المنتدى الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية المستدامة في نسخته الأولى

انطلقت مراسم افتتاح فعاليات «المنتدي الدولي للفن التشكيلي من أجل التنمية المستدامة» بالمتحف القومي للحضارة المصرية، في نسخته الأولى والتي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، وذلك تحت رعاية وزارات كل من السياحة والآثار والتخطيط والتنمية الإقتصادية والثقافة والهجرة وشئون المصريين بالخارج والبيئة بالشراكة مع منظمة الأمم المتحدة والجمعية الدولية للفنون المعاصرة في نيويورك.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا


أكثر من 100 خدمة طبية جديدة للمنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل خلال 6 أشهر
أكد محمد معيط، وزير المالية، رئيس الهيئة العامة للتأمين الصحى الشامل، أنه سيتم إضافة أكثرمن ١٠٠ خدمة طبية جديدة للمنتفعين بنظام التأمين الصحى الشامل خلال ٦ أشهر، فى النسخة الرابعة من قائمة أسعار الخدمات الطبية.
لمعرفة من التفاصيل اضغط هنا .....


بدء قبول طلبات التقدم على 37 فرصة عمل في ليبيا برواتب تصل إلى نحو 20 ألف جنيه
أعلنت وزارة القوى العاملة، بدء قبول طلبات المتقدمين على 37 فرصة عمل تضم 7 مهن في المجال الطبي، برواتب تصل إلى 20 ألف جنيه مصري، للعمل بدولة ليبيا الشقيقة، وذلك حتى 31 يناير الجاري، للمرة الثانية خلال أسبوع.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا


سك المشغولات الذهبية بدمغة جديدة عن طريق الـ QR code

قال المهندس هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إنه من المقرر أن يتم تطوير طريقة الدمغ ويكون بالليزر عن طريق الكيو أر كود على المشغولات الذهبية، مضيفا أن كل المشغولات الجديدة ستدمغ بالدمغة الجديدة إلى أن يأخذ الذهب القديم مراحله العادية ويعاد صكه في مشغولات جديدة.
لمعرفة التفاصيل اضغط هنا



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك