إحالة 51 متهما إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان» - بوابة الشروق
الأحد 28 أبريل 2024 11:12 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

إحالة 51 متهما إلى محكمة الجنايات لاتهامهم بـ«اقتحام قسم شرطة حلوان»

قسم شرطة حلوان
قسم شرطة حلوان
القاهرة - أ ش أ
نشر في: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 5:37 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أبريل 2014 - 5:54 م

أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، بإحالة 51 متهما، إلى المحاكمة الجنائية أمام محكمة جنايات القاهرة، على خلفية اتهامهم بـ"ارتكاب أحداث اقتحام قسم شرطة حلوان، التي أسفرت عن مقتل 3 ضباط شرطة و3 مواطنين وإصابة 19 آخرين"، على حد قوله.

واستبعدت النيابة 43 متهما من قرار الاتهام لعدم كفاية الأدلة حيالهم، وأمرت بضبط وإحضار متهمين اثنين هاربين، مع استمرار حبس بقية المتهمين (49 متهما) احتياطيا على ذمة القضية.

وأسندت النيابة إلى المتهمين ارتكابهم بـ"جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد مع سبق الإصرار والشروع فيه، وتخريب المباني العامة والأملاك المخصصة للمصالح الحكومية وحيازة الأسلحة الآلية النارية والبيضاء والذخائر وإتلاف سيارات الشرطة والمواطنين"، وفقا لاتهامات النيابة.

وكانت النيابة قد تلقت إخطارا في 14 أغسطس الماضي يفيد أن "هناك عناصر من جماعة الإخوان تجمهروا أمام قسم شرطة حلوان وأطلقوا النيران على من فيه وقتل أفراد الشرطة والمواطنين، بالإضافة إلى إصابة آخرين، كما ثبت من التحقيقات أن الجماعة أعدت مخططا لإجهاض فض اعتصامي رابعة والنهضة يهدف إلى مهاجمة الشرطة والمباني الحكومية وتخريبها وقتل من فيها وإشاعة الفوضى في البلاد، وإلقاء الرعب في نفوس المواطنين"، وفقا لما جاء بالإخطار.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك