طرد منشقين عن الشرطة والجيش الفنزويليين من فندق في كولومبيا - بوابة الشروق
الثلاثاء 28 مايو 2024 1:52 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

طرد منشقين عن الشرطة والجيش الفنزويليين من فندق في كولومبيا


نشر في: الخميس 16 مايو 2019 - 11:15 ص | آخر تحديث: الخميس 16 مايو 2019 - 11:15 ص

كشفت تقارير إعلامية، أمس الأربعاء، عن طرد أكثر من ستين منشقا عن القوات المسلحة الفنزويلية، ، من فندق كانوا قد لجأوا إليه في كولومبيا في فبراير الماضي بعد فشل نقل المساعدات الإنسانية التي طلبها زعيم المعارضة الفنزويلية خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا مؤقتا للبلاد.
وأمام فندق أكورا في مدينة كوكوتا الكولومبية الواقعة على الحدود بين فنزويلا وكولومبيا، قال السرجنت جفرسون انريكي ديل ريو أوربنيا الذي كان من أفراد الحرس الوطني، لوكالة الصحافة الفرنسية "تم طردنا. نحن في العراء مع حقائبنا وأطفالنا".
ويؤكد هؤلاء الشرطيون والعسكريون الذين لجأوا في 23 فبراير الماضى إلى الفندق، أن طاقم الفندق أبلغهم بعد ظهر الثلاثاء الماضى بأن عليهم مغادرته بسبب تأخر في تسديد نفقات إقامتهم.
وأوضحوا أن العدد الإجمالي للذين طردوا يبلغ 157 شخصا هم 65 من عناصر قوات الأمن وأفراد عائلاتهم البالغ عددهم 92 شخصا.
وأكدوا أنهم لا يعرفون إلى أين عليهم التوجه وينتظرون حلا من زعيم المعارضة خوان جوايدو الذي أعلن نفسه رئيسا بالوكالة للبلاد واعترف به نحو خمسين بلدا بينها كولومبيا.
وقال ديل ريو: "نحن ضائعون ولم يأت أي ممثل لخوان غوايدو الذي ندعمه مئة بالمئة، إلى هنا". ولم توضح السلطات الجهة التي كانت تؤمن احتياجات المنشقين.
من جهته، قال مدير التنمية والتطامل الحدودي التابع لوزارة الخارجية الكولومبية إن مرحلة "الإنتقال" التي كان يجتازها هؤلاء المنشقون انته، مضيفا أن "مرحلة الانتقال في فنادق لا يمكن أن تكون أبدية كل المهاجرين واللاجئين يتمنون أن يعيشوا في مثل هذه الظروف".
وذكرت السلطات الكولومبية المسؤولة عن قضايا الهجرة أنها ستدرس كل حالة على حدة في هذه القضية لتحديد إمكانية منح تصاريح خاصة وإذن للعمل لفترة لا تتجاوز السنتين.
وكان جوايدو عرض عفوا على العسكريين الذين ينشقون عن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو الذي يتمتع بدعم قيادة القوات المسلحة الفنزويلية التي تضم أكثر من 365 ألف رجل يضاف إليهم 1,6 مليون من المدنيين في مجموعات مسلحة.
وتستضيف كولومبيا أكثر من ألف من عناصر القوات المسلحة الفنزويلية يرافقهم 400 من أفراد عائلاتهم.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك