«القاهرة تنادي» اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة للكتاب والمجلس التصديري للطباعة - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة تنادي» اتفاقية تعاون بين الهيئة العامة للكتاب والمجلس التصديري للطباعة


نشر في: الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 7:45 م | آخر تحديث: الأربعاء 16 أكتوبر 2019 - 7:45 م

وقعت الهيئة المصرية العامة للكتاب، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع المجلس التصديري للطباعة والتغليف والورق والكتب؛ لدعم مشروع "القاهرة تنادي" Cairo calling الذي طرحته شعبة النشر بالمجلس.

يهدف برنامج "القاهرة تنادي" لمساعدة الناشرين والوكلاء والهيئات الثقافية بجميع أنحاء العالم للوصول إلى الناشر المصري والتواصل معه أثناء معرض القاهرة الدولي للكتاب، بحسب البيان الصادر عن الهيئة.

كما يهدف لخلق فرص تسويق حقوق ترجمة الكتب العربية إلى مختلف دول ولغات العالم، وما يترتب على تلك العقود من دخل إضافي للناشرين من المحتوى الموجود نفسه، ونشر الثقافة العربية حول العالم.

تتضمن اتفاقية تعاون دعوة عدد من الناشرين الأجانب من دول مختلفة لزيارة العاصمة المصرية أثناء الدورة المقبلة من معرض القاهرة الدولي للكتاب، من خلال لجنة تحدد معايير اختيارهم.

ويشمل برنامج الدعوة التعريف بصناعة النشر في مصر وأبرز الموضوعات التي ينشرها الناشرون المصريون، وتعريف كل ناشر أجنبي بنفسه، وما يبحث عنه من أعمال لشراء حقوقها، ومخاطبة جميع الناشرين أعضاء المجلس لإرسال نبذة تعريفية باللغة الإنجليزية لكل عنوان لأهم 5 عناوين لديهم لبيع حقوقها للغات الأخرى.

كما يتضمن توفير مساحة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته المقبلة للمجلس التصديري؛ لعرض الخدمات وعقد لقاءات مع العارضين من دور النشر المصرية.

وأيضا توفير مساحة لمدة 3 أيام بالمعرض لعقد لقاءات بين الناشرين المصريين والناشرين والوكلاء والهيئات الأجنبية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك