كوبا تطلق حملة اعتقالات لإحباط مسيرة احتجاج على «عنف الدولة» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:27 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كوبا تطلق حملة اعتقالات لإحباط مسيرة احتجاج على «عنف الدولة»

د ب أ
نشر في: الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 9:14 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 16 نوفمبر 2021 - 9:14 ص

 أطلقت الحكومة الكوبية موجة من الاعتقالات والترهيب لإحباط مسيرة تمت الدعوة إليها يوم الاثنين للاحتجاج على عنف الدولة والدعوة إلى إطلاق سراح السجناء السياسيين.

وذكرت صحيفة "ميامي هيرالد" أن تلك الاعتقالات جاءت خوفا من تكرار الصور التي انتشرت في جميع أنحاء العالم في 11 تموز/يوليو، عندما خرج آلاف الكوبيين بشكل غير متوقع إلى الشوارع للدعوة إلى تغيير سياسي في الجزيرة الشيوعية.

ولإبقاء الكوبيين في منازلهم، حشدت الحكومة الجيش والشرطة والوحدات الخاصة المعروفة باسم "القبعات السود" للقيام بدوريات في الشوارع.

واحتشدت الشاحنات وسيارات الشرطة على طول الطرق الرئيسية في هافانا وفي مدن أخرى، استعدادا لإغلاق الشوارع. كما امتلأت الحدائق المركزية في أكبر مدن البلاد بمؤيدي الحكومة وعناصر أمن الدولة .

وتعرض نشطاء وشخصيات مؤثرة على مواقع التواصل الاجتماعي ممن أبدوا دعمهم لمبادرة الاحتجاج، للاستجواب من قبل أمن الدولة ، وطردوا من وظائفهم وجرى تهديدهم بتهم جنائية.

وبحسب "ميامي هيرالد"، أظهرت الاحتجاجات الواسعة النطاق في 11 تموز/يوليو شرخا كبيرا في جزيرة كانت تحكمها ذات يوم القبضة الحديدية لفيدل كاسترو.

وانضم العديد من الفنانين والمثقفين والموسيقيين المشهورين وحتى أنصار الحكومة السابقين إلى صفوف المعارضة ، وانتقدوا العنف الذي تم انتهاجه مع المتظاهرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك