«التعليم» تستقبل «سما» سبب حذف مصطلح «البله المغولي» من كتاب الأحياء للصف الأول الثانوي - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:34 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التعليم» تستقبل «سما» سبب حذف مصطلح «البله المغولي» من كتاب الأحياء للصف الأول الثانوي

كتبت- نيفين أشرف
نشر في: الأربعاء 17 يناير 2018 - 12:18 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 يناير 2018 - 12:18 م

قال أحمد خيري، المتحدث الرسمي باسم وزارة التربية والتعليم، إن إنجي مشهور مساعد الوزير للاحتياجات الخاصة، وهالة عبد السلام رئيس الإدارة المركزية للتربية الخاصة، استقبلا الطالبة «سما»، بديوان عام الوزارة، والتي استجاب الوزير طارق شوقي لطلبها بحذف مصطلح «البله المغولي» والاكتفاء بمصطلح «متلازمة داون»، والذي ورد بالصفحة رقم 78 من كتاب مادة الأحياء للصف الأول الثانوي ضمن الفصل الثالث من الباب الثالث بعنوان «الوراثة الجنسية والأمراض الوراثية»، وذلك بعد التأكد من أن وصف الحالة الصحيح متلازمة داون.

وقالت «مشهور»، في بيان صحفي اليوم، إن «سما» طالبة متفوقة علميًا وفنيًا ورياضيًا، وإنها لا تقل عن أقرانها الأصحاء بل تتفوق عليهم بقدراتها المتميزة، مضيفة أن الطالبة تعد صورة مضيئة للتحدي والإرادة.

وأشارت «عبد السلام»، إلى أن الطالبة «سما» تمتلك العديد من المهارات الإبداعية، وأن الوزارة تفتخر بها، مؤكدة أن الطلاب من ذوي الاحتياجات خاصة أثبتوا للعالم كله أنه لا وجود للمستحيل، وأنهم يستحقوا عن جدارة أن يصبحوا نورًا يضئ للآخرين الطريق.

وفي نفس السياق، أعربت «سما» عن شكرها لاستجابة الوزير لطلبها، وعن سعادتها البالغة لاستقبال الوزارة لها بروح المحبة والمودة، وتقديم الورود لها، مؤكدة على مدى تقديرها للجهود التي تبذلها الوزارة من أجل رعاية الطلاب من ذوي الاحتياجات الخاصة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك