رئيس جامعة حلوان يتعرض لانتقادات حادة خلال استبيان للطلاب عبر «فيسبوك» - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 8:42 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

رئيس جامعة حلوان يتعرض لانتقادات حادة خلال استبيان للطلاب عبر «فيسبوك»

كتب- أحمد كساب
نشر في: السبت 17 فبراير 2018 - 5:40 م | آخر تحديث: السبت 17 فبراير 2018 - 5:40 م

وضعت الصفحة الرسمية لجامعة حلوان عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، سؤالا تضمن «ما تقييمك لرئيس الجامعة الدكتور ماجد نجم»، الأمر الذي أثار غضب عدد كبير من الطلاب وفتح المجال أمامهم لتقديم شكواهم التي لم تعتني بها الجامعة الفترات الماضية.

وقال أحد الطلاب، يدعى محمد عبده، إن الجامعة تعاني من فقدان الرقابة، فضلا عن سوء معاملة الموظفين لهم، مستنكرا: «بنتعامل بمنتهى المهانة وتعطيل مصالحنا»، لافتا إلى أن تأخر إعلان نتائج الامتحان كل عام يدل على وجود تقصير من إدارة الجامعة في مراقبة كنترولات التصحيح.

وذكرت مي أحمد، إحدى الطالبات، أن الطلاب يعانون من معاملة الأمن الخاص بالجامعة، مطالبة بوضع أطر محددة لآلية تعاملهم مع الطلاب وتحسين سلوكهم، فضلا عدم انتشارهم بشكل كافي في الجامعة، والتي تحتوي على مساحات شاسعة، موضحة أن الجامعة في أمس الحاجة إلى تغيير المدرجات والمباني القديمة، وتوفير أماكن آدمية للطلاب لخلق مناخ جيد للتعليم.

وأكدت إحدى أولياء الأمور بالجامعة، تدعى كريمة مصطفى، أن ابنتها تعاني منذ ثلاث سنوات من عدم صدور كارنيه خاص لها بالجامعة، ما يعرضها في العديد من الأوقات لمنعها من دخول الكلية في حالة فقدانها لوصل المصاريف، قائلة: «مفيش إيجابيات خالص في الجامعة».

وفي السياق ذاته، قال طالب آخر، يُدعى أمير السيد، إن عدد كبير من الطلاب يتعرضون لظلم من أعضاء هيئة التدريس، ولا أحد يهتم بشكواهم من إدارة الجامعة، ما يُضيع على الطلاب حقوقهم.

وتابعت طالبة أخرى، تدعى ياسمين، أن أزمة تأخر الكتب الدراسية مستمرة رغم تقديم شكاوى للجامعة، فضلا عن عدم استغلال المساحات الموجودة في الجامعة، قائلة: «الجامعة عايزة حاجات كتير أوي في مساحات واسعة جدا لو استغلوها هتبقى أحسن جامعة».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك