غدا.. سفارة إيطاليا بالقاهرة تحتفل بيوم التصميم الإيطالي - بوابة الشروق
الأربعاء 22 مايو 2024 6:32 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

غدا.. سفارة إيطاليا بالقاهرة تحتفل بيوم التصميم الإيطالي

مروة محمد
نشر في: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 6:15 م | آخر تحديث: الأربعاء 17 أبريل 2024 - 6:15 م

تحتفل سفارة إيطاليا بالقاهرة، غداً وعلى مدار أربعة أيام، بيوم التصميم الإيطالي، وذلك بالتعاون مع منظمات المجتمع المدني المصرية الرئيسية، عبر تنظيم حدث بعنوان "من الهالك إلى الذوق الرفيع" في مبنى ذا فاكتوري والهناجر بوسط البلد.

ويناقش الحدث موضوعات الابتكار والاستدامة و الشمولية، في مبادرة تهدف إلى تعزيز مسئولية السكان وثقافة" الاستهلاك الأكثر وعيا"، فضلا عن دعم صناعة تصميم أكثر ابتكارا وصديق للبيئة.

وسيتم خلال الحدث الإعلان عن العمل الفني "دورة الحياة: لبنة أداء" الذي أنشأه استوديو التصميم المصري سقالة للإشادة بالدور الإيطالي المعترف به عالميًا في الترويج للتصميم وخاصة موضوعات التصميم الإيطالي في هذا العام الذي حرصت السفارة دائمًا على نشره من خلال مبادرات وفعاليات مماثلة في مصر، بحسب بيان لسفارة إيطاليا بالقاهرة.

وفي نفس اليوم، سيتم عرض مبادرة "المقعد الأحمر" كدليل على المبادرة المناهضة لقتل النساء والعنف ضد المرأة التي تروج لها الجمعية العامة للمرأة، والتي انضمت إليها وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية.

وعقب نهاية الحدث، سيتم نقل "المقعد الأحمر"، إلى مقر إقامة السفير الإيطالي في القاهرة ميكيلي كواروني، ويمثل المقعد الأحمر في الواقع رمز للفراغ الذي تركته كل امرأة تعرضت للقتل في المجتمع.

وهذه المشروعات المصنوعة من مواد قابلة لإعادة التدوير، تمثل قدرة التصميم على نقل رسائل ومقترحات ملموسة في مواجهة التحديات التي تفرضها مكافحة تغير المناخ، وتحويل الاقتصادات نحو الاستدامة، ومكافحة جميع أشكال العنف والتمييز ضد المرأة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك