منع أعضاء بالمصري الديمقراطي والنور ومصر القوية من السفر - بوابة الشروق
الأحد 15 سبتمبر 2019 10:34 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

بعدما أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم عن ترشيح 5 أسماء لتدريب المنتخب .. من تختار؟



منع أعضاء بالمصري الديمقراطي والنور ومصر القوية من السفر

كتب- علي كمال
نشر فى : الأحد 17 مايو 2015 - 1:15 م | آخر تحديث : الأحد 17 مايو 2015 - 1:15 م

• مساعد رئيس الإصلاح والتنمية: كنا متوجهين للتشيك لحضور مؤتمر فتحفظوا على الجوازات


منعت سلطات أمن مطار القاهرة عدد من كوادر الاحزاب السياسية من السفر أمس للمشاركة في مؤتمر بدولة التشكيك تعقده إحدى المنظمات الدولية.

قال حسن كمال، مساعد رئيس حزب الإصلاح والتنمية للشئون البرلمانية، إن فور وصوله مطار القاهرة أمس للسفر على متن الطائرة المتجهة للتشيك بصحبة عدد من كوادر الاحزاب الأخرى، توجهت لهم مجموعة من أمن الدولة وسحبت منهم جوازات السفر وأبلغتهم بإلغاء سفرهم.

وأوضح كمال أن مؤتمر إدارة الأزمات في السياسة كان من المقرر عقده في التشيك اليوم الاثنين وحتى 22 من الشهر الجاري، برعاية منظمة "الأكاديمية الليبرالية المحافظة".

وأوضح كمال في تصريحات لـ"الشروق"، أنه تم سحب جوزات السفر منهم من قبل مندوب أمن الدولة وتم إبلاغهم بالغاء الرحلة دون إبداء أي أسباب واضحة، مضيفا أن ممثل عن الأمن دون أرقام التليفونات الخاصة بالمشاركين في الرحلة من أحزاب المصري الديمقراطي الاجتماعي، والنور، ومصر القوية، لإبلاغهم بموعد التحقيق معهم ورد جوازات السفر لهم.

وأشار كمال إلي أنه تحدث مع مندوب الأمن لمعرفة أي أسباب ورد عليهم قائلا: "هتعرفوا لما يتحقق معاكم واعتبروا نفسكم ممنوعين من السفر".

ومن جانبه قال محمد عرفات عضو الهيئة العليا لحزب المصري الديمقراطي، إن المشاركين عن الحزب تم دعوتهم بصفة شخصية والحزب لم يكن يعلم أي شئ عن السفر حتى أمس بعد قرار المنع.

وأوضح أن هالة عبدالفتاح، عضو الحزب بمحافظة دمياط، كانت من بين المشاركين ولكنها لم تكن ممثلة عن الحزب وتلقت الدعوة لحضور تدريبات عن الانتخابات للشباب في دولة تشيك بصفة شخصية، وأضاف عرفات في تصريحات لـ"الشروق"، أن الحزب سيتحرك لمعرفة أسباب منعها من السفر وأخذ جوازها والتحقيق معها".



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك