الثلاثاء.. محلب يبحث مع وفد «ضرائب المبيعات» أزمة «الخدمة المدنية» - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 12:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الثلاثاء.. محلب يبحث مع وفد «ضرائب المبيعات» أزمة «الخدمة المدنية»

وقفة عمال مصر ضد قانون الخدمة المدنية امام نقابة الصحفيين - تصوير احمد عبد الفتاح
وقفة عمال مصر ضد قانون الخدمة المدنية امام نقابة الصحفيين - تصوير احمد عبد الفتاح
كتب – أحمد بُريك:
نشر في: الإثنين 17 أغسطس 2015 - 8:34 ص | آخر تحديث: الإثنين 17 أغسطس 2015 - 8:34 ص

• مقترحات بعدم الذهاب للعمل بالتزامن مع تقديم إقرارات الضرائب.. و«المليونية» نهاية الشهر

فيما وصف بأنه بداية انفراجة فى أزمة العاملين بالضرائب وثورتهم ضد قانون الخدمة المدنية رقم 18 لسنة 2015، يلتقى المهندس إبراهيم محلب، ممثلين عن العاملين بالضرائب الرافضين للقانون غدا الثلاثاء للاستماع لمطالبهم بعد أسبوع كامل من مظاهرات الغضب التى نظمها العاملون بالضرائب أمام نقابة الصحفيين ضد القانون.

وقالت فاطمة فؤاد، رئيسة نقابة العاملين بالضرائب على المبيعات، إنها تلقت اتصالا من رئيس الوزراء، يدعوهم فيها إلى اجتماع، فى أول خطوة من الحكومة للاستماع لمطالب الحشود الغفيرة الرافضة لتطبيق القانون المجحف، على حد قولها.

وأضافت فؤاد، أن ممثلى العاملين بالضرائب سيطالبون محلب بشكل أساسى بضرورة إلغاء القانون أو تجميده لحين وجود برلمان لمناقشته بشكل جاد وإصداره بعد إعادة النظر فى المواد التى تجور على حقوق العاملين بالدولة وتهين كرامتهم.

لكن بالرغم من ذلك، لم تتوقف النقابات المستقلة عن دراسة أوجه التصعيد ضد القانون، حيث قال حسن خلف حسان، الأمين العام لنقابة العاملين بالضرائب على المبيعات، إن جميع نقابات الضرائب تعقد بشكل يومى جلسات للنقاش والحوار بشأن دراسة أوجه التصعيد، مؤكدا أن هناك اقتراحا بعدم ذهاب العاملين للعمل يومى 30 و31 نهاية الشهر الحالى، بالتزامن مع موعد تقديم إقرارات الضرائب الأمر الذى قد يضيع على الحكومة نحو 2 مليار و600 مليون جنيه.

وأوضح حسان، أن موعد تنظيم مليونية العاملين بالدولة لم يتم تحديده بعد، مؤكدا أنه لن يتم تنظيمها قبل نهاية الشهر الحالى، وسيتم فتح طريق للحوار مع الحكومة لتصحيح الجرم الذى ارتكبته بإصدارها للقانون الذى أثار فتنة بين العاملين بالدولة والحكومة، على حد قوله.

وتابع سيتم التصعيد تدريجيا حتى الوصول للمليونية التى تضم جميع العاملين بالدولة فى مختلف أجهزتها الحكومية فى القاهرة والمحافظات، من خلال تنظيم وقفات احتجاجية منفردة لاستمرار الضغط على الحكومة للاستماع لمطالب العاملين والتراجع عن القانون.

فى الشأن ذاته قال طارق الكاشف، أحد أعضاء اللجنة المنظمة لتحركات العاملين الضرائب فى مواجهة القانون، إن النقابات المستقلة لن تقبل بالجلوس على طاولة الحوار أمام محلب، فى حال وجود ممثلى النقابة العامة التابعة لاتحاد العمال الحكومى، الذى يحاول تفريق العاملين بالدولة وبث الفتنة بينهم لصالح الحكومة.

وتابع أن «مجدى شعبان، رئيس النقابة التابعة لاتحاد العمال الحكومى، لا يمثل العاملين وظهر ذلك جليا منذ أن عقد اتحاد العمال مؤتمرا قبل الوقفة الاحتجاجية التى نظمتها النقابة المستقلة أمام نقابة الصحفيين الاثنين الماضى، وادعى أن وزير المالية سيحل الأزمة وهاجم الداعين للتظاهرة واتهمهم بأنهم منتمون للإخوان وممولون من جهات أجنبية.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك