«الصحفيين» تتلقى شكوى من مراسلي الدقهلية ضد «عجينة» - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:46 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«الصحفيين» تتلقى شكوى من مراسلي الدقهلية ضد «عجينة»

ليلى عبدالباسط:
نشر في: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 3:06 م | آخر تحديث: الإثنين 17 سبتمبر 2018 - 3:06 م

*وسكرتير عام النقابة: سنخاطب "عبدالعال" للتحقيق في الواقعة .. والزناتي: لن يمر مرور الكرام


قال سكرتير عام نقابة الصحفيين حاتم زكريا، إن النقابة تلقت مذكرة من مراسلي محافظة الدقهلية ضد عضو مجلس النواب إلهامي عجينة، علي خلفية واقعة سبهم أثناء جولة مع المحافظ المهندس كمال جاد شاروبيم.

وأوضح زكريا في تصريحات لـ«الشروق»، أن النقابة سترسل بيانا لرئيس مجلس النواب الدكتور علي عبدالعال، للمطالبة بالتحقيق في الواقعة، لما بدر من النائب من التطاول على الصحفيين، معربا عن استنكاره من أسلوب النائب الذي وصفه بـ«غير اللائق» مع صحفيين أثناء تأدية عملهم.

وتابع زكريا: "الزملاء المراسلين كانوا في طريقهم أمس عقب الواقعة، لتحرير محضر رسمي بقسم الشرطة لولا تدخل المحافظ، ومحاولاته تهدئة الأمر والاعتذار للمراسلين، وهو أمر يحمد عليه لكنه غير مسئول عن الواقعة، فالنائب هو من أخطأ فى حق الصحفيين، ويجب محاسبته.

من جهته، أعلن السكرتير العام المساعد لنقابة الصحفيين حسين الزناتى أن «الألفاظ النابية» التى أطلقها عضو مجلس النواب إلهامى عجينة على عدد من الزملاء الصحفيين أثناء قيامهم بمهمتهم وتغطيتهم الصحفية لجولة محافظ الدقهلية، لن تمر مرور الكرام.

وأكد الزناتي في تصريحات صحفية، على أن ماجرى يمثل إهانة لكل الصحفيين، مشيرًا إلى أن النقابة ستتخذ كل الخطوات التى تحفظ للزملاء حقوقهم بعد ما جرى من النائب الذى من المفترض أنه يمثل الشعب، ويعد صوتا حرا له ، مشيرًا إلى أن النائب عجينة ترك مهمته الأساسية ليحاول أن ينال من الصحفيين والمهنة بألفاظ نابية لاتليق بممثل الشعب، حسبما قال .

وطالب الزناتى، الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب، باتخاذ موقف من النائب إلهامي عجينة يرد لجموع الصحفيين اعتبارهم مما قام به، و الانحياز إلى القيم والمبادئ التى يجب أن يعمل فى إطارها ممثلاً للشعب لا تجاوزاً فى حق الآخرين.

وأوضح الزناتى أن صوت الصحافة الحر لن يخفت، مهما حاول البعض النيل منها، لأنها ستبقى صوت الشعب ونبضه، رغم كل الصعاب التى تواجه المهنة من كل اتجاه، مشيراً إلى أن ماقام به النائب لايمكن أن تقبله الدولة، ولا باقى أعضاء مجلس النواب الذين يحملون الاحترام للصحافة ، مشيراً إلى أن عدداً لابأس به من أبناء المهنة؛ أعضاء فى مجلس النواب، قادرون وحدهم على الرد على ما أورده هذا النائب من ألفاظ لاتليق بالمهنة ولا أصحابها.

وأشاد الزناتى بموقف محافظ الدقهليه لمحاولة احتواء ماجرى وتقديم اعتذاره للزملاء، لكنه فى الوقت نفسه لايمكن لنقابة الصحفيين أن تتنازل عن حقوق الزملاء.

من جهته وصف عمرو بدرعضو مجلس نقابة الصحفيين، سب النائب إلهامي عجينة للصحفيين بـ"المرفوض"، مشددا على عدم التهاون في الدفاع عن كرامة الصحفيين، وأن النقابة لن تفرط في حقوقهم.

في سياق متصل، أدان جموع الصحفيين ومراسلى الصحف والمواقع بمحافظة الدقهلية تطاول النائب إلهامى عجينة عضو مجلس النواب عن دائرة بلقاس على الصحفيين بالسب أثناء تغطية بعض الزملاء لجولة محافظ الدقهلية بجمصة، حيث قال النائب "الصحفيين دول ولاد كلب وإيه اللى جابهم هنا"، وفقا لما ذكروه في البيان.

وأضافوا: المراسلون لا يوجد بينهم وبين النائب خلافات شخصية، وجميع التغطيات الصحفية التى يكون النائب طرفا فيها تكون تغطيات محايدة ومدعمه بالوثائق، وما حدث لن يوقف مسيرتهم المهنية فى أداء واجبهم، وتغطية كل مايحدث بنطاق محافظة الدقهلية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك