والى تفتتح مجمع الدفاع الاجتماعى للأطفال بلا مأوى فى الإسكندرية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 2:35 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

والى تفتتح مجمع الدفاع الاجتماعى للأطفال بلا مأوى فى الإسكندرية

كتبت ــ آية عامر وهدى الساعاتى:
نشر في: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 2:31 م | آخر تحديث: الثلاثاء 17 أكتوبر 2017 - 2:31 م

افتتحت وزيرة التضامن الاجتماعى غادة والى ومحافظ الإسكندرية محمد سلطان، مجمع الدفاع الاجتماعى للأطفال بلا مأوى، بعد تطويره، فى إطار بروتوكول التعاون المشترك بين وزارة التضامن الاجتماعى وصندوق «تحيا مصر»، مشيرة إلى أنه تمت زيادة الطاقة الاستيعابية للمجمع.

وأضافت الوزيرة فى تصريحات صحفية لـ«الشروق»، أمس، أن المجمع أصبح يستوعب بعد التطوير، 150 فردا ويصل فى حالة الطوارئ إلى 200 بعد أن كان يسع 100 فقط قبل التطوير، ويعمل فيه 32 من موظفين ومقدمى رعاية، ويشغله حاليا عدد 76 طفلا.

ولفتت إلى أنه تم الانتهاء من جميع أعمال البنية التحتية وتسلم جميع التجهيزات المطلوبة.

وأضافت أن المجمع، يشمل مبنى (1) مستحدث مكون من دورين ويشمل مكتبة، ومسرح، وسينما، ومدرسة صديقة، وورش كهرباء، والقسم الاجتماعى والنفسى، وغرفة الزيارات، وغرفة الرسم، غرفة الموسيقى، أما المبنى (2) مكون من دورين لصالة ألعاب، وغرفة ذوى الاحتياجات الخاصة، والمبنى (3) مكون من المطعم والمطبخ والمغسلة، والرابع يشمل ورش نجارة وطباعة والعيادة، وملعب كرة قدم، وطائرة وحديقة ألعاب.

من جهته، قال محمد عشماوى، المدير التنفيذى لصندوق تحيا مصر: إن الصندوق يقدم الدعم المالى والتنفيذى للبرنلمج القومى حماية الأطفال بلا مأوى، وذلك بهدف علاج ظاهرة أطفال بلا مأوى الذى يتبناه الرئيس عبدالفتاح السيسى، وذلك فى اطار خطة شاملة تشمل رفع كفاءة دور الرعاية من حيث البنية التحتية والتجهيزات، بالإضافة إلى توفير التدريب ورفع كفاءة العاملين بمؤسسات الرعاية مع الأطفال.

وعلى هامش جولتها، افتتحت وزيرة التضامن فرع بنك ناصر الاجتماعى بالإسكندرية، بعد الانتهاء من تطويره بالمنشية، وقالت والى إنه تم تطوير الفرع بتكلفة بلغت ثلاثة ملايين وتسعمائة ألف جنيه، وتبلغ مساحة الفرع 763 مترا على دورين، ويدير البنك 17 موظفا، 12 منهم من الذكور و5 من الإناث.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك