النيابة تتحفظ على 10 آلاف عبوة مواد غذائية ومنظفات فاسدة في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 2:27 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النيابة تتحفظ على 10 آلاف عبوة مواد غذائية ومنظفات فاسدة في الإسكندرية

عصام عامر
نشر في: السبت 17 أكتوبر 2020 - 2:35 م | آخر تحديث: السبت 17 أكتوبر 2020 - 2:35 م

قررت نيابة محرم بك، وسط الاسكندرية، اليوم السبت، التحفظ على 10 آلاف و451 عبوة، ولتر، وكيلو جرام، مواد غذائية فاسدة، بعد ضبطها داخل مخزن "بدون ترخيص"، قبل ترويجها في الأسواق.

وطلبت النيابة تحريات المباحث حول الواقعة، وحجز المدير المسئول عنها على ذمة التحقيقات، بتهمة الغش التجاري، وإرسال عينة منعا إلى المعمل لفحصها وإعداد تقريرًا بذلك.

تلقى مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم مباحث شرطة التموين والتجارة الداخلية، يفيد ورود معلومات سرية، حول حيازة المدير المسئول عن مخزن، لتجارة السلع الغذائية، كائن في نطاق دائرة قسم شرطة محرم بك، وبداخله كميات كبيرة من السلع الغذائية الفاسدة.

وبتقنين الإجراءات ومداهمة المخزن، تم تفتيشه، وعثر بداخله على 3 آلاف و605 عبوة سلع غذائية عبارة عن "صلصة، لبن، شيكولاتة، عصائر"، و6 آلاف و360 عبوة مياة معدنية وزن الواحدة لترا، و486 عبوة منظفات صناعية، وزن الواحدة كيلو جراما.

وجاء بالتحريات الأولية، أن جميع المضبوطات غير صالحة للإستهلاك الآدمي؛ لانتهاء تاريخ الصلاحية، المدون عليها، وتشكل خطرًا على الصحة العامة، وأنها كانت معدة لطرحها للبيع والتداول في الأسواق، بغرض الغش والتدليس على جمهور المستهلكين، لتحقيق أرباح غير مشروعة.

تم تحرير محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة العامة، حيث تباشر التحقيق.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك