بدء التوريد التجريبي لوجبات التغذية المدرسية بالمنوفية لمدة أسبوعين - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 6:09 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

بدء التوريد التجريبي لوجبات التغذية المدرسية بالمنوفية لمدة أسبوعين

وجبة مدرسية
وجبة مدرسية
نيفين أشرف:
نشر في: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 1:16 م | آخر تحديث: الأحد 17 أكتوبر 2021 - 1:16 م

• توزيع الوجبات مجانا وبنسبة الحضور الفعلي للطلاب ولا يتم حرمان أي تلميذ من الوجبة لأي سبب
بدأت وزارة التربية والتعليم، التوريد التجريبي لوجبات التغذية المدرسية لمحافظة المنوفية، ويستمر لمدة أسبوعين، ثم يتم لباقي المحافظات، وأكدت أن توزيع الوجبة مجانية لجميع الطلاب.

وقالت الوزارة، في خطاب رسمي للمديريات التعليمية، إنه سيتم التوريد لمحافظات (الفيوم - الإسكندرية - بني سويف - كفر الشيخ) من 1 نوفمبر، ويبدأ التوريد من 15 نوفمبر لمحافظات (البحيرة - القاهرة - الجيزة - أسيوط - الأقصر - قنا)، ويبدأ التوريد من 15 ديسمبر لمحافظات (الدقهلية - الإسماعيلية - دمياط - شمال سيناء - البحر الأحمر - جنوب سيناء - مطروح - القليوبية - أسوان - سوهاج).

وأوضحت أن استلام وتوزيع الوجبات سيكون وفقا للعدد المقيد للتلاميذ بالمدرسة بحيث لا يتبق وجبات بالمدرسة في نهاية الأسبوع، ويتم توزيع الوجبات على المدارس المستفيدة على الحضور الفعلي للتلاميذ بناء على إحصائية الغياب المعتمدة من شؤون الطلبة بدون وجبات زائدة ولا يتم حرمان أي تلميذ نهائيا من الوجبة لأي سبب كان.

ووجهت الوزارة، المديريات، بالتنبيه على مديري المدارس بتوفير أماكن لاستلام وتوزيع الوجبات، وعلى مندوبي جهة التوريد (وجود الشهادة الصحية - ارتداء الكمامة - قفاز اليد) وذلك عند تقديم الوجبات للمدارس المستفيدة من الوجبات، وتقوم لجان التغذية بالمدارس باتخاذ الإجراءات الوقائية من الشهادة الصحية وارتداء الكمامة والقفاز، والمحافظة على سلامة الأصناف المستلمة لحين توزيعها على التلاميذ، والتأكد من نظافة وسيلة نقل الوجبات من جهة التوريد للمدارس المستفيدة، وعلى معلم الفصل التأكد من تناول التلاميذ الوجبة داخل الفصل، لما لها من أثر إيجابي على التلميذ وتحسين العملية التعليمية.

وأشارت إلى تغذية جميع تلاميذ مرحلة رياض الأطفال (رسمي)، وتلاميذ مرحلة التعليم الابتدائي ومدارس التعليم المجتمعي بنسبة استهداف 100% كأولويات في التغذية، واستهداف جميع تلاميذ المحافظات الحدودية والمناطق النائية والصحراوية في بعض المحافظات.

وشددت على الالتزام بإجراء التحليل الكمي شهريا (تحليل القيمة التغذوية)، على أن يتم سحب عينة من إحدى دفعات التوريد الشهرية مرة كل شهر، الذى يتم بمعرفة المعهد القومي للتغذية وفقا لخطة سحب العينات.

وتتكون وجبة رياض الأطفال من باكو بسكويت سادة بطعم الفانيليا وزن 40 جراما مدعم بالفيتامينات وعلبة لبن 125 مل بطعم الفواكه، أو باكو بسكويت سادة بطعم الفانيليا وزن 40 جراما مدعم بالفيتامينات وعلبة لبن 200 مل بطعم الفواكه، بدون فرق أسعار.

وتتكون وجبة الابتدائي والإعدادي والثانوي من باكو بسكويت بالعجوة وزن 80 جراما مدعم بالفيتامينات وعلبة عصير 200 مل بطعم الفواكه، أو باكو بسكويت فانيليا وزن 45 جراما مدعم بالفيتامينات وعلبة عصير 200 مل بطعم الفواكة، أو بار حلاوة طحينية 40 جراما ورغيف خبز محشو جبنة 70 جراما، أو باكو بسكويت ويفر فانيليا 45 جراما مدعم بالفيتامينات ومثلث جبن ورغيف خبز فينو أو لبناني، أو باتيه أو كورواسوه 60 جراما، وفي حالة عدم توافر العصير يتم استبداله بكيس تمر 60 جراما أو باكو بسكويت 40 جراما.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك