النصر للسيارات توقع عقد إنتاج أول سيارة كهربائية بمصر - بوابة الشروق
الأحد 7 مارس 2021 2:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد سن قانون يلزم بتحديد النسل لحل مشكلة الزيادة السكانية؟

النصر للسيارات توقع عقد إنتاج أول سيارة كهربائية بمصر


نشر في: الإثنين 18 يناير 2021 - 5:09 م | آخر تحديث: الإثنين 18 يناير 2021 - 5:09 م

شهد هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، توقيع اتفاقيتين لشركة النصر لصناعة السيارات مع شركة "دونج فنج" الصينية، لإعادة تأهيل مصنع شركة النصر وانتاج أول سيارة كهربائية في مصر بنسبة توطين محلي 50%، وذلك وفقا لبيان من وزارة قطاع الاعمال.

وقع الاتفاقيتان من جانب شركة النصر للسيارات هاني الخولي العضو المنتدب للشركة، ومن الجانب الصيني عبر تقنية الفيديو كونفرانس واي وينشينج المدير التنفيذي لشركة "DFMIEC"، وتسانج تشن المدير التنفيذي لشركة "دونج فنج للبحث والتصميم" التابعتين لشركة "دونج فنج" الصينية.

وقال الوزير إن المشروع يستهدف إنتاج 25 الف سيارة، متوقعا تضاعف الكمية في وقت لاحق. وشركة دونج فينج الصينية تنتج 3.5 مليون سيارة سنويًا مع شركائها الرئيسيين في صناعة السيارات في العالم، كما تم توقيع اتفاقية تجديد مصنع شركة النصر للسيارات بأحدث التقنيات وأساليب الإنتاج بالتعاون مع شركة دونج فنج للتصميم.

وأوضح توفيق أن الوزارة استندت إلى دراسات فنية وتجارية في سوق السيارات الكهربائية الحديثة، نتج عنها اختيار الصين واختيار شركة دونج فنج، واختيار موديل السيارة E70 .

ولفت الوزير إلى أنه يتم حالياً الاتفاق على إنشاء مركز بحوث وتطوير مع شركة دونج فنج الصينية وشركة برايت-سكايز المصرية والاتفاق على أهداف ووسائل وطرق عمل مركز البحوث والتطوير المزمع إنشاؤه.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك