النقض تؤيد أحكام السجن للمتهمين في أحداث قسم التبين - بوابة الشروق
السبت 28 مايو 2022 3:05 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد طلب النادي الأهلي بإعادة مباراته أمام البنك الأهلي في الدوري العام؟

النقض تؤيد أحكام السجن للمتهمين في أحداث قسم التبين

محكمة النقض
محكمة النقض
شيماء عمار:
نشر في: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 12:51 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يناير 2022 - 12:51 م

رفضت محكمة النقض قبول الطعن المقدم من 34 متهما في القضية المعروفة إعلاميا بقتحام قسم التبين والتي وقعت في عام 2013 .

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى، أصدرت حكمها بمعاقبة 12 متهما في قضية اقتحام قسم التبين، بالسجن المشدد 15 سنة وهم جمال عادل عبدالخالق، وصبحي قرني محمد، وحسام سعد، ومحمود عبدالغفار، ورجب عبدالغفار، ومحمد أبوزيد، ومحمد عبدالوهاب، وأيمن عبدالفتاح، ومحمد سعد أنور، ومحمد عبدالحميد، وعبدالرحمن أبوسريع، وأمين الهادي.

كما تضمن الحكم بمعاقبة 12 متهما آخرين بالسجن لمدة 10 سنوات، وهم محمود زين، وخالد عيد، وسيد أبوسريع، ومنصور أحمد، وربيع عبدالجواد، وعمرو سلامة، وعبدالفضيل أحمد، وياسر محمد، وحازم محسن، ومحمد سعد، ومحمد جمعة، وجمال ربيع، بالسجن المشدد 10 سنوات.

كما عاقبت المحكمة 10 متهمين بالسجن لمدة 7 سنوات وهم كل من سيد سعد، وأحمد عبدالرحمن، وأحمد يسري، وأيمن ربيع، وإبراهيم يوسف، وخالد سمير، واسامة إبراهيم، وعلي أبو سريع، وإبراهيم فرج، وأحمد عكاشة.

ويشار إلى أن النيابة العامة قد أسندت للمتهمين في 2013 عدداً من التهم منها التجمهر والبلطجة والشروع فى قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك