«التضامن» تنتهي من تركيب «جي بي إس» في الوحدات المتنقلة لأطفال بلا مأوى - بوابة الشروق
السبت 20 أبريل 2024 12:01 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تنتهي من تركيب «جي بي إس» في الوحدات المتنقلة لأطفال بلا مأوى

كتبت - آية عامر:
نشر في: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 2:59 م | آخر تحديث: الأربعاء 18 أبريل 2018 - 2:59 م

انتهت وزارة التضامن الاجتماعي من تركيب أجهزة التتبع «جي بي إس» لـ17 وحدة متنقلة تابعة للبرنامج القومي حماية الأطفال، وذلك لمتابعة الأنشطة المنفذة مع الأطفال داخل الوحدات ومتابعة تحركات الوحدات المتنقلة داخل المحافظات المستهدفة.

وقالت الوزارة، في بيان صحفي اليوم، إن الأجهزة ستعمل على متابعة الوحدات المتنقلة وتأمينها وربطها بغرفة عمليات مركزية داخل وزارة التضامن الاجتماعي، حيث إن الوحدات المتنقلة مجهزة بكاميرا داخلية وخارجية لتأمين السيارة من المخاطر التي تتعرض لها الوحدات المتنقلة خلال عملها في الميادين والمحافظات العشر المستهدفة، وهي (القاهرة - الجيزة - القليوبية - الإسكندرية - المنوفية - الشرقية - السويس - بني سويف - أسيوط - المنيا).

وذكرت الوزارة أنه ستتاح رؤية جميع الوحدات المتنقلة كبث مباشر وربطهم مركزيا بشاشة كبيرة، موضحة أنه سيتم خلال أيام بدء البث التجريبي لأجهزة التتبع، وأكدت الوزارة أنها مستمرة في استقبال البلاغات المتعلقة بـ«الأطفال بلا مأوى» على الخط الساخن 16439 من 10 صباحا وحتى 10 مساء.

يذكر أن وزارة التضامن الاجتماعي تنفذ برنامجا متكاملا لحماية الأطفال بلا مأوى خلال انتشار 17 وحدة متنقلة تعمل في 10 محافظات للحد من ظاهرة أطفال الشوارع بتمويل يصل إلى 164 مليون جنيه، تتحمل الوزارة 50 مليون جنيه، ويتم توفير باقي التمويل بالشراكة مع صندوق تحيا مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك