خالد عكاشة: مقتل «النشو» ضربة قوية للإرهاب.. و«حسم» لديها مخزون بشري كبير - بوابة الشروق
الثلاثاء 4 أكتوبر 2022 6:21 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد مبادرة التبرع بأعضاء الجسد بعد الوفاة؟

خالد عكاشة: مقتل «النشو» ضربة قوية للإرهاب.. و«حسم» لديها مخزون بشري كبير

أحمد العيسوي
نشر في: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 10:55 م | آخر تحديث: الثلاثاء 18 يوليه 2017 - 10:55 م
قال العميد خالد عكاشة، مدير المركز الوطني للدراسات الأمنية والاستراتيجية، إن مقتل الإرهابي أحمد حسن أحمد النشو، في مدينة العريش على يد قوات وزارة الداخلية، تعد ضربة قوية جدًا للإرهاب في سيناء.

وأوضح «عكاشة»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الثلاثاء، أن الإرهابي المقتول كان قيادي مهم في تنظيم «أنصار بيت المقدس» الإرهابي في شمال سيناء، مشيرًا إلى عمل الإرهابي كمحطة مهمة لتوفير الدعم اللوجيستي للعناصر الإرهابية ودخولهم لمدينة العريش لتنفيذ عمليات إرهابية.

وتابع: «العملية الإرهابية بالعريش أمس كانت مفاجأة كبيرة لأنها في الشارع الرئيسي في العريش، والإرهابي المقتول قدم الدعم لهذه العناصر، والوصول إليه بعد أقل من 24 من العملية نجاح متميز».

وأشار إلى الإرهابي باعتباره أحد قيادات الصف في التنظيم الإرهابي، وأحد أقدم أعضائه البارزين، موضحًا أنه يستغل إقامته في مدينة العريش لتنفيذ العمليات الإرهابية.

ولفت إلى صعوبة مواجهة الأجهزة الأمنية لحركة «حسم» الإخوانية داخل البلاد، لأن لديها تضخم ووفرة في المخزون البشري، رغم قتل قوات الشرطة لعديد كبير منهم وإحالة عدد آخر للجهات القضائية، مضيفًا: «لديهم مخزون بشري كبير نظرًا لإمدادهم من قبل عناصر جماعة الإخوان وحركة حازمون وحركات أخرى، وهو ما يساعده على تجديد دمائه وضخ عناصر جديدة طوال الوقت».

ونوه بأهمية الضرب بيد من حديد على عناصر التنظيم داخل البلاد، لأن تحركاتهم بسهولة ويتمتعون بحرية الحركة والتجارة والكسب المالي ما يساعدهم على تمويل عملياتهم، بالإضافة إلى تواجد قيادات التنظيم في تركيا وإعطائهم التعليمات لعناصر الحركة في الداخل من هناك، موضحًا ان المواجهة مع هذه العناصر ستطول ما لم يتم اتخاذ إجراءات ضدهم، لاسيما وأنهم عناصر شبابية يستطيعون التعامل مع الانترنت واستنساخ أساليب تنظيم «داعش» الإرهابي.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت، الثلاثاء، عن مقتل الإرهابي أحمد حسن أحمد النشو، أثناء مداهمة وكر للعناصر الإرهابية في مدينة العريش، ومبادرته بإطلاق النار على قوات الأمن، بالإضافة إلى مقتل عنصرين آخرين من حركة حسم الإخوانية أثناء نقلهما لمقر إنطلاق عمليات للحركة، وهما لإخوانى الإرهابى أحمد عبدالناصر عبد الله محمد البهنساوى، والإخوانى الإرهابى عماد الدين سامى فهيم الفار.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك