احتفالا بشهر الصداقة.. أشهر 5 صداقات في عالم كرة القدم‎ - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 5:56 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

احتفالا بشهر الصداقة.. أشهر 5 صداقات في عالم كرة القدم‎

مينا ماجد
نشر في: الخميس 18 يوليه 2019 - 6:01 ص | آخر تحديث: الخميس 18 يوليه 2019 - 6:01 ص

يحتفل العالم في شهر يوليو من كل عام باليوم العالمي للصداقة، والذي يختلف تاريخه من دولة لأخرى فبعض الدول تحتفل به في 14 يوليو وأخرى في 20 يوليو وثالثة في 30 يوليو، ما يحول شهر يوليو لشهر الاحتفاء بالصداقة.

شهدت الساحرة المستديرة ثنائيات عديدة تعلق بها الجماهير، ليس فقط من الناحية الكروية ولكن أيضًا من الناحية الإنسانية، وتبرز «الشروق» أشهر الصداقات في عالم كرة القدم.

ليونيل ميسي وداني ألفيس

شهد فريق برشلونة علاقة صداقة قوية، جمعت بين نجم الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي، و النجم البرازيلي ولاعب برشلونة السابق داني ألفيس، وحتى بعد رحيل ألفيس من الفريق الكتالوني ظلا من الثنائيات الكروية التي لا تنسى.

ورغم علاقة الصداقة بينهم، إلا أن بعد مباراة منتخبي البرازيل والأرجنتين الأخيرة، أنتقد ألفيس بشدة تصريحات نجم البارسا التي اتهم فيها اتحاد كرة القدم بأمريكا الجنوبية بالفساد.

تشافي وإنيستا

كانت البداية حين أخبر أحد اللاعبين تشافي أنه رأى لاعبًا في فريق الناشئين يشبهه في طريقة اللعب فذهب ليشاهده وأعجب جدًا بطريقة لعبه وقدرته على استلام الكرة تحت ضغط.

وسمح القدر لكليهما اللعب في نفس الفريق بجوار بعضهم، وكانا من أفضل الثنائيات الكروية في التاريخ، وبعدما أعلن إنيستا اعتزاله في العام السابق، صرح تشافي أن إنيستا هو أفضل لاعب في تاريخ الكرة الأسبانية.

ماركو رويس و ماريو جوتزه

تعتبر صداقة رويس وجوتزه من أغرب الصداقات الكروية، فلم يكونا مجرد ثنائي في فريقي بروسيا دورتموند، داخل الملعب لكنهم في الحياة الخارجية كانا يرتديان نفس الماركات ويركبون نفس السيارات ويستمعون لنفس نوع الموسيقى، حتى بعدما انتقل جوتزه إلى بايرن ميونيخ كان رويس هو المدافع الوحيد عنه وطالب الجماهير بتمني له التوفيق وتذكر ماقدمه للفريق خلال سنوات لعبه.

كريستيانو رونالدو ومارسيلو

من أشهر الصداقات في الساحة الرياضية، فكان بعد كل هدف يسجله رونالدو كان يتجه مباشرة للبرازيلي ليقدما رقصة مختلفة، وحتى في المؤتمرات الصحفية كان يقوم أحداهما بمداعبة الآخر وإلقاء الدعابات المشتركة بينهم.

ديفيد ألابا وفرانك ريبيري

تعتبر صداقة ثنائي فريق بايرن ميونخ ريبيري وألابا من أكثر الصداقات الكوميدية، فاعتاد الثنائي على إجراء المقالب في بعضهما والقيام بأعمال غير متوقعة، ومن أشهرها التنكر في زي عمال نظافة لمفاجأة الجماهير واستعراض مهاراتهما الكروية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك