النائب محمد ماهر يطالب اتحاد الكرة بدفع المتأخرات للضرائب - بوابة الشروق
الأحد 5 مايو 2024 6:06 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

النائب محمد ماهر يطالب اتحاد الكرة بدفع المتأخرات للضرائب

اتحاد الكرة
اتحاد الكرة
أحمد عويس
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 5:26 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 5:26 م
وجه النائب محمد ماهر عضو مجلس النواب، مطالبات مشددة بضرورة أن يسارع اتحاد كرة القدم بدفع المتاخرات عليه لصالح مصلحة الضرائب.

جاء ذلك خلال اجتماع موسع للجنة الشباب والرياضة، في حضور وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المشرفة على اتحاد الكرة.

وشدد النائب محمد ماهر على ضرورة تحويل ملف متأخرات اتحاد الكرة للنيابة لكون اموال الضرائب تعد مال عام .

يشار إلى أن المهندس أشرف رشاد قد أكد أن اتحاد الكرة يتعامل مع الدولة المصرية والبرلمان، بأنه في سماء أعلى من المحاسبة والمراقبة، لافتا إلى أنه عندما كان يرأس لجنة الشباب تم توجيه الدعوة اكثر من مرة للمهندس هاني أبو ريدة خلال فترة توليه رئاسة الاتحاد، لكنه كان يرفض الحضور دائما.

واوضح خلال اجتماع لجنة الشباب برئاسة الدكتور محمود حسين؛ لمناقشة طلبات إحاطة ضد فساد اتحاد الكرة، أن النواب ممثلين عن الشعب المصري، وعندما يتم سؤال وزارة الشباب عن أسباب عدم حضور هاني أبو ريدة للجنة، كان رد الوزارة انه تم توجيه الدعوة له، متسائلا: كيف كان يظن انه خارج ولاية الدولة المصرية.

وأضاف: كيف لاتحاد الكرة ألا يريد لمجلس النواب الذي يمثل ضمانة للشعب المصري، أن يمارس صلاحياته من خلال نوابه ويقول مسئولون الاتحاد دائما: لسنا تابعين لكم ولا تابعين إلى الوزارة ولا اللجنة ليس لها سلطة على اتحاد الكرة.

وتابع: اتحاد الكرة في سماء أعلى من المحاسبة والمراقبة حتي في الفشل الذريع في أمم إفريقيا لم نحسبهم، وتساءل كيف نوقف هذا الاعتداء السافر على الكرامة المصرية والدولة المصرية؟

وأشار رشاد، إلى احترام المواثيق الدولية، ولكن النقاط المالية التي تنفق عليها الدولة المصرية على تلك الاتحادات لابد من مراقباتها.

واختتم حديثه: أشكر النائب محمود حسين على الجرأة في مناقشة طلبات الإحاطة.

وتابع: "نحن أمام نقطة فاصلة يجب أن نعيد صياغة التاريخ بها ويكون للدولة كلمة على الاتحاد".


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك