رئيس رياضة النواب: 27 طلب إحاطة عن مخالفات باتحاد الكرة.. ولن نسمح بإدارة خارجية - بوابة الشروق
الجمعة 3 ديسمبر 2021 8:37 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد قرار الفنان هاني شاكر نقيب المهن الموسيقية بمنع 19 من مطربي المهرجانات من الغناء؟

رئيس رياضة النواب: 27 طلب إحاطة عن مخالفات باتحاد الكرة.. ولن نسمح بإدارة خارجية

النائب محمود حسين
النائب محمود حسين
أحمد عويس
نشر في: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 5:04 م | آخر تحديث: الإثنين 18 أكتوبر 2021 - 5:04 م
قال رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس النواب محمود حسين، إنه لا تدخل حكومي في النشاط الرياضي، إنما أمامنا وقائع فساد مثبتة من عام 2016 ضد اتحاد الكرة، مضيفا: "لن نقف أمام فزاعة التدخل في النشاط الرياضي فنحن أمام مخالفات تمس الأمن القومي المصري".

جاء ذلك خلال اجتماع للجنة الشباب والرياضة في حضور الوزير أشرف صبحي، وأحمد مجاهد رئيس اللجنة الثلاثية المشرفة على اتحاد الكرة، ورئيس اللجنة الأولمبية هشام حطب، إضافة إلى مشاركة رئيس الأغلبية البرلمانية بمجلس النواب أشرف رشاد.

وأضاف محمود حسين: «حرصنا على استضافة وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي لأنه لم يكن هناك أي تقدم فيما تقدمنا به من طلبات واستفسارات لانتشار الفساد في اتحاد الكرة».

وقال رئيس لجنة الشباب و الرياضة، إن عدد كبير من طلبات الإحاطة قدمها النواب للجنة بسبب وجود مخالفات داخل اتحاد الكرة، مشيرا إلى وجود 27 طلب إحاطة عن المخالفات داخل اتحاد الكرة المصري، متابعا: «لو تم التحقق من صحة المستندات والاتهامات المقدمة فيجب أن تحال مباشرة للنيابة العامة».

وقال رئيس اللجنة: "ليست عزبة وإنما اتحاد يدير أهم رياضة في الشعب المصري وهي كرة القدم، ومجلس النواب من حقه مناقشة أي مخالفات»، مضيفا: «نحن نعبر عن الشعب و هناك مواطنين تقدموا ببلاغات في النيابة بسبب مخالفات الاتحاد و ما يحدث لصالح المواطن و لصالح اتحاد الكرة المصري».

وأكد حسين، أننا لن نسمح بإدارة الاتحاد من خارج مصر، ولابد من الإصلاح، ولا نستسلم لفزاعة ايقاف الرياضة المصرية، متابعا : «الحكومة لم تتدخل ونطالب وزارة الشباب و الرياضة بحل المشكلات».

وأضاف رئيس اللجنة: «مجلس النواب هو الجمعية العمومية للشعب المصري، وكنا ننتظر حلول عاجلة من وزارة الشباب والرياضة ومعالجة فعلية ولكن لم يحدث هذا».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك