رئيس نادي النيابة الإدارية لـ«الشروق»: مظلتنا قانون «الجمعيات الأهلية».. وخروجنا منه يعني حل النادي - بوابة الشروق
الأربعاء 26 فبراير 2020 8:49 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


رئيس نادي النيابة الإدارية لـ«الشروق»: مظلتنا قانون «الجمعيات الأهلية».. وخروجنا منه يعني حل النادي

محمد فرج
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 6:05 م | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 7:33 م
- قنديل: أجلنا الانتخابات احتراما للقانون.. وننتظر صدور لائحة «تنظيم ممارسة العمل الأهلي» لتقنين الأوضاع
قال المستشار عبد الله قنديل، رئيس مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية، إن قرار المجلس الصادر أمس بإرجاء الانتخابات لأجل غير مسمى، جاء احتراما وتطبيقا للقانون، موضحا أن النادي مشهر وفقا لقانون «الجمعيات الأهلية» الذي صدر به قانونا جديدا فى 2019، ولم تصدر لائحته التنفيذية بعد.

وأوضح قنديل فى تصريحات لـ«الشروق»، أن المجلس سينتظر صدور اللائحة؛ حتى يتمكن من إجراء انتخابات جديدة تتفق مع صحيح القانون، منوها بأن إجرائها قبل ذلك يعرضها لمخالفة القانون وأحكامه، مستنكرا: «كيف أكون رجل قانون وأخالفه؟».

وعن إمكانية خروج النادي من عباءة وزارة التضامن الاجتماعي باعتباره تابعًا لهيئة مستقلة، قال قنديل إن «النادي منذ نشأته وهو يعمل في النشاط الأهلي، وينظم هذا العمل قانون صادر من البرلمان ويجب احترامه» متابعًا: «ليس للنادي أي مظلة قانونية أخرى.. خروجنا من عباءة التضامن يعني حل النادي وجمعيته العمومية».

وشدد رئيس النادي المنتهية ولايته على تصريحاته السابقة بعدم خوض الانتخابات المقبلة، مؤكدا أن حرصه على إرجاء الانتخابات؛ جاء فقط لتطبيق صحيح القانون دون أي مآرب أو مصالح شخصية.

كان مجلس إدارة نادي النيابة الإدارية، قرر في الاجتماع الطارئ أمس، تأجيل عقد انتخابات التجديد الكلي على 19 مقعدا، والمقرر إجراؤها 21 فبراير المقبل، لأجل غير مسمى.

وأوضحت مصادر قضائية لـ«الشروق»، صباح اليوم، إن قرار المجلس جاء فى ضوء إحاطته من رئيس الهيئة بطلب وزارة التضامن الموثق في خطاب رسمي صادر من مديرية القاهرة، لوقف الانتخابات المقررة لنادي مستشاري النيابة الإدارية، لحين صدور لائحة لتوفيق أوضاع الجمعيات الأهلية وتقنين أوضاع النادي وفقا لأحكام قانون تنظيم ممارسة العمل الأهلي رقم 149 لسنة 2019.

وأشارت المصادر إلى أن المجلس قرر بعد مشاورات عديدة تأجيل الانتخابات لحين بحث الأمر وتقنين الأوضاع، على أن يستمر المجلس الحالي فى عمله، فى الوقت الذي عبر فيه الأعضاء عن استيائهم وغضبهم من طلب التضامن لاسيما وأن الانتخابات كانت على الأبواب.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك