خالد عكاشة عن تصريحات نتنياهو بضخ الغاز إلى مصر: «تتصف بالمبالغة الشديدة» - بوابة الشروق
الأحد 23 فبراير 2020 8:10 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل يستطيع الأهلي والزمالك الصعود لنصف نهائي أفريقيا؟


خالد عكاشة عن تصريحات نتنياهو بضخ الغاز إلى مصر: «تتصف بالمبالغة الشديدة»

هديل هلال
نشر فى : الأحد 19 يناير 2020 - 10:51 م | آخر تحديث : الأحد 19 يناير 2020 - 10:51 م
قال العميد خالد عكاشة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، إن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» بشأن ضخ الغاز إلى مصر، «تتصف بالمبالغة الشديدة».

وأضاف خلال اتصال هاتفي لبرنامج «القاهرة الآن»، المذاع عبر فضائية «الحدث»، مساء الأحد، أن «نتنياهو يطلق تصريحاته في مرحلة الانتخابات لعمل ترويج إعلامي داخلي من أجل كسب نقاط في معركته الداخلية عبر تضخيم الحدث»، وفقًا لتعبيره.

وأشار إلى أن إسرائيل، كباقي أعضاء منتدى غاز شرق المتوسط، لم تحقق ميزة إضافية على الإطلاق، موضحًا أن «بدء العمل سيكون بضخ كميات من الغاز الإسرائيلي كمرحلة أولى، يعقبها ضخ للدول الأخرى للإسالة في القاهرة ثم إعادة تصديرها مرة أخرى إلى أوروبا».

وأردف: «الخطوات من تفاصيل عمل المنتدى وليس بالشو الإعلامي الذي يحاول نتنياهو الاستئثار به، ومن المفهوم أنه سيبالغ في الأمر كثيرًا»، بحسب ما ذكر.

وعلق على مقترح البرلمان الأردني، بحظر استيراد الغاز من إسرائيل، قائلًا: «الأردن لديه فرص عديدة لتنوع من مصادر الطاقة ولن تقف عند حد اقتصار استيراد الطاقة من إسرائيل فقط، المنتدى أعطى للأردن ميزة إضافية للاستيراد من مصر أو قبرص أو اليونان، وهناك بنية تحتية ممتدة من هذه الدول إليها».

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، كتب في تدوينة له عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، اليوم الأحد، «بدأنا ضخ غاز طبيعي إلى مصر، حولنا إسرائيل إلى دولة عظمى في مجال الطاقة أيضا، مليارات الشواقل ستحول لرفاهية المواطنين الإسرائيليين وهذا هو حدث اقتصادي ودبلوماسي كبير لأنه يحمل في طياته بشرى هامة جدا عبارة عن تحالف أقامته إسرائيل في شرق المتوسط».


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك