«القليوبية» تقدم الدعم لتحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة» - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:37 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القليوبية» تقدم الدعم لتحقيق المستهدف من المبادرة الرئاسية «100 مليون صحة»

بنها - أ ش أ
نشر في: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 5:28 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 فبراير 2019 - 5:28 م

صرح محافظ القليوبية الدكتور، علاء عبد الحليم ، بأن المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة " التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لإجراء الكشف الطبي على طلبة المدارس من أمراض: "الأنيميا " و"التقزم" و"السمنة"، تستهدف إجراء الكشف على 770 ألفا و400 طالب على مستوى 645 مدرسة بالمحافظة ، مشيرا إلى أن المحافظة تقدم كافة الدعم للفرق الطبية المشاركة في الحملة ، والتي يبلغ عددها 245 فريقا.

جاء ذلك خلال متابعته اليوم / الثلاثاء / لإجراءات الحملة بإحدى المدارس في مدنية بنها، حيث رافقته الدكتورة ، سهيرعبد الحميد رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتأمين الصحي .
وأضاف المحافظ أنه أصدر تعليماته لمديرية التربية والتعليم ، بتخصيص جزء من الحصص الدراسية للتوعية بأهمية التغذية والنظافة الشخصية ، مناشدا جميع الأسر الاهتمام بصحة أبنائها .

ووجه بضرورة أن يكون يوم الفحص والكشف الطبي بالمدرسة التى تشهد أعمال الحملة يوما رياضيا لتشجيع الطلاب على الحضور بالإضافة إلى التركيز في موضوعات التعبير على أهمية تلك المبادرة.

ومن جانبها ، قالت رئيس هيئة التأمين الصحي ، إن حملة الكشف المبكر عن السمنة والأنيميا لطلبة المدارس تعد استكمالا لمبادرة" 100 مليون صحة " ، حيث تقدم الهيئة ووزارة الصحة الدعم الكامل للحملة من خلال الأجهزة والفرق الطبية ، وتوفير عملية التنقل على الطلاب من خلال عقد هذه الحملة داخل المدارس نفسها .

وأوضحت أن الحملة تستهدف فحص 11.5 مليون تلميذ على مستوى 22 ألف مدرسة ابتدائية بمختلف محافظات الجمهورية حتى نهاية أبريل القادم، مشيرة إلى أنه خلال يومين من انطلاق الحملة تم فحص 250 ألف طالب، معتبرة أن هذا العدد غير كاف ولذلك تم زيادة عدد الأجهزة والفرق الطبية ، بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان، ومد العمل للفترات المسائية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك