الإعدام لمتهم بقتل زوجته بسكين وبلطة في الإسكندرية - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 2:47 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الإعدام لمتهم بقتل زوجته بسكين وبلطة في الإسكندرية

عصام عامر:
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2024 - 2:08 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2024 - 2:08 م

عاقبت دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد إبراهيم عبدالشافي، اليوم الثلاثاء، "ع.ا.ا"، نجار مسلح، بالإعدام شنقًا، وذلك عقب بيان الرأي الشرعي لمفتي الجمهورية، وألزمته بالمصاريف الجنائية، ومصادرة الأسلحة المضبوطة، وإحالة الدعوى المدنية للدائرة المختصة؛ لاتهامه بقتل زوجته "هـ.ع.ال"، ربة منزل، بسبب الخلافات الأسرية، وذلك في القضية المقيدة برقم 28429 لسنة 2023 جنايات ثانٍ الرمل.

وتعود وقائع القضية إلى تلقي مدير أمن الإسكندرية، اللواء خالد البروي، إخطارًا من مأمور قسم شرطة ثانٍ الرمل، بورود إشارة من شرطة النجدة، حول بلاغ من الأهالي بمقتل سيدة داخل منزلها، الكائن في نطاق دائرة القسم.

وجاء في التحقيقات المدعومة بتحريات المباحث، وتفريغ محتوى تسجيلات كاميرات المراقبة الموجودة في المنطقة، أنه وبانتقال الشرطة إلى موقع البلاغ وفحصه، تبين صحته، حيث وجودت جثة المجني عليها مسجاة على الأرض، وغارقة في الدماء.

وأضافت التحقيقات أنه وعلى إثر وجود خلافات بين المتهم وبين المجني عليها، تولدت لديه نية قتلها، وحال تواجده بمفرده داخل الشقة، انتظرها عادت من الخارج، وعندما استقلت على فراشها نشبت مشادة كلامية فيما بينهما، فاستل سلاح أبيض "سكين" كان محتفظ به داخل غرفتهما وسدد لها به عدت طعنات نافذة استقرت ناحية الظهر، دون وفاتها.

ولفتت التحقيقات إلى أنه وعندما حاولت الاستغاثة تعدى عليها بألة حادة "بلطة" استقرت في رأسها، فسقطت على الأرض غارقة في دمائها، وفارقت الحياة، فتركها داخل الشقة، وغادرها.

وبتقنين الإجراءات تم إلقاء القبض على المتهم، وباقتياده إلى ديوان قسم الشرطة، وبمواجهته أقر بالحادث، وبتطوير مناقشته أرشد عن الأداة المستخدمة، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة.

وبعرض القضية على النيابة العامة، قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات، إلى أن تم إحالته إلى دائرة قضائية بمحكمة جنايات الإسكندرية، والتي اتخذت بحقه قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: أحمد زكي المنوفي، ومحمد عاطف مشالي، وأحمد حنفي عبدالجواد، وأحمد ماهر شعت، وكيل النيابة العامة، وسكرتير محكمة الجنايات، سعيد عبد العظيم يعقوب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك