مجمع إعلام بورسعيد ينظم احتفالية المرأة المصرية.. صانعة المستقبل - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 6:39 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

مجمع إعلام بورسعيد ينظم احتفالية المرأة المصرية.. صانعة المستقبل

محسن عشري
نشر في: الثلاثاء 19 مارس 2024 - 9:46 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 مارس 2024 - 9:46 م

نظم مجمع إعلام محافظة بورسعيد احتفالية "المرأة المصرية .. صانعة المستقبل"، بالمعهد الفني الصناعي ببورسعيد، حيث حضر الاحتفالية كل من أمل توما، مدير الكلية التكنولوجية بالمحافة، ونجلاء إدوار مقرر المجلس القومي للمرأة فرع بورسعيد.

كما حضر الاحتفالية كل من الدكتورة اعتماد سليمان مدير المعهد الفني للسياحة والفنادق، والمهندسة نادية طلعت مدير المعهد الفني للمنشآت البحرية، والمهندسة إسلام شاهين مدير المعهد الفني الصناعي، ووسام عرابي مدير المعهد الفني التجاري، وسماح حامد مدير مجمع مركز إعلام محافظة بورسعيد.

ودار حوار خلال الاحتفالية، حول كفاح المرأة المصرية على مر التاريخ التي أثبتت أنها قادرة على التغيير والعمل، وتستطيع تحمل المسئولية وإثبات نفسها في مختلف المجالات.

وتم التأكيد، خلال الاحتفالية، على أنه يجب على كل فتاة تحديد هدفها والاجتهاد للحصول عليه ليكون لها أعلى مكانة في المجتمع، وقادرة على أن تبني أسرتها وتربي أبنائها.

واختتم اللقاء بتكريم القيادات النسائية المتميزة بالكلية التكنولوجية، ومديري معاهدها المختلفة لدورهم المتميز في دعم مكانة المرأة في المجتمع البورسعيدي.

يذكر أنه يوم 16 مارس من كل عام يحتفى خلاله بالمرأة المصرية ونضالها على مر التاريخ تحت عنوان "يوم المرأة المصرية"، لا سيما أنها في نفس اليوم من عام 1956، حصلت المرأة المصرية على حق الانتخاب والترشيح، وهو أحد المطالب التي ناضلت المرأة المصرية من أجلها وهي التي تحققت بفعل دستور 1956.

كما أنه في التاريخ نفسه أصبحت المرأة المصرية عضوًا برلمانيًا ولها الحق أيضًا في التصويت، ومنهن من اختير ليشغل مناصب رفيعة كوزراء، وقضاة، وسفراء.

فيما حققت المرأة المصرية على مر التاريخ الإنساني نجاحات كثيرة، وأصبحت أول طبيبة وأول عالمة، وكانت هيلانه سيداروس أول مصرية تمارس الطب في ثلاثينيات القرن العشرين.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك