في ذكرى ميلاده.. أحمد مكي فنان بدرجة خبير في الطيور وعلاجها - بوابة الشروق
الأربعاء 20 نوفمبر 2019 10:01 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

في ذكرى ميلاده.. أحمد مكي فنان بدرجة خبير في الطيور وعلاجها

محمد رزق
نشر فى : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 11:34 ص | آخر تحديث : الأربعاء 19 يونيو 2019 - 11:34 ص

عندما يجمع شخص بين الغناء والتمثيل والإخراج يكون فنانًا شاملاً ومُبدعًا، لكن لكل شخص حتى ولم يكن فنان هوايات مختلفة بعيدة عن مجال عمله منها الرياضة أو المزيكا، ويُعد أحمد مكي الذي يحل اليوم 19 يونيو عيد ميلاده صاحب أغرب هواية داخل الوسط الفني، إذ يُعد مكي أحد عاشقي الطيور والحيوانات بشكل عام.

لم يتوقف دور مكي على تربية الحيوانات ومراعاتها فقط، بل وصل به الأمر لتعلم وفهم الهندسة الوراثية وتعديل الجينات لإنتاج أنواع جديدة من الحيوانات، والأكثر من ذلك هو قيامه بعمليات جراحية لطيور كادت أن تفارق الحياة وإنقاذها.

ويحكي مكي أنه منذ طفولته وهو يعشق الطيور وتربيتها ويمكن تقسيم حياة مكي الغير دارس للطب البيطري أو علم الهندسة الوراثية إلى أكثر من شخص..

مكي الطبيب:
خلال لقائه في برنامج "معكم منى الشاذلي"، كشف مكي أنه منذ صغره كان يجمع الطيور المريضة والمصابه ويقوم بعمليات دقيقة لها حتى يتم شفائها وتعود كما كانت.

وقال مكي خلال اللقاء، "كنت بروح سوق الجمعة من صغري وكنت بشتري الطيور المصابين، وكنت عامل أوضة بجمعهم فيها وبدأت أعالجهم"، وأضاف مكي أنه كان يقوم بقراءة كتب عن الطب البيطري وكان يحضر مع طلبة طب في محاضرات التشريح لمدة عامين في أكتوبر للتعلم أكثر.

شغف مكي بعلاج الطيور وصل إلى أنه كان يدرس المادة الفعالة لكل علاج والقيام بتركيبات علاجية حسب وزن العصفور، وإذا حدثت وفاة لآي حالة كان يذهب بها لتشريحها والتعرف على سبب الوفاة لتفادي الوقوع في نفس الخطأ.

مكي دكتور الهندسة الوراثية:
ليست تربية أو علاج فقط إنما يروي مكي، أنه خلال طفولته عمل في فترة محددة في أمور التزاوج بين الطيور المختلفة لإنتاج سلالة جديدة بقدرات أقوى، وأن أخيه الأكبر هو السبب في حبه للهندسة الوراثية.

وأضاف مكي أن شقيقة الأكبر درس الهندسة الوراثية من فرنسا وأنه تعلم منه فضلا عن معرفته السابقة بالأمر، وأثقل نفسه وأقام عمليات وراثية بين العديد من الأنواع منها بين الكناري وطائر الحسون.

مكي غاوي الحساسين:
نشر أحمد مكي مقطع فيديو له عبر موقع "إنستجرام"، مع مجموعة طيور أحد وعلق أحد جمهوره قائلاً "كفلسطينى انصحك تجرب طائر الحسون"، ليرد عليه مكى قائلاً "أنا غاوى حساسين وباطلع بناديق من وأنا سني عشر سنوات وأكتر طير بحبه الحسون، حتى لوجو شركتي وجه الحسون".

 

وكشف مكي خلال لقائه التلفزيوني، أن طائر الحسون له قيمة عالية في الدول العربية وهو يعتبر "ملك النوتة البرية"، وهو ليس له قاعدة ويصدر العديد من الأصوات.

مكي خبير الطيور:
خلال فترة طفولته كان مكي يذهب في سباقات الحمام الزاجل للدول العربية، وكان لديه القدرة على على التعرف على قوة الطائر من خلال عضلاته ويقوم بقراءة عيون الطائر والتعرف على تاريخ أجداده في السباقات، وكان يقوم بعمليات التزاوج لتلك الحيوانات للمشاركة في السباقات.

مكي أبو الحيوانات:
مقطع فيديو نشره مكي عبر حسابه أثار تعاطف كبير من قبل جمهوره، إذا ظهر عبر حسابه الشخصي على موقع انستجرام، وهو يُطعم كلب صغير مُستخدمًا "ببرونة".

8888888888888888888

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك