التموين: استمرار عمل المجمعات والمخابز أول وثاني وثالث أيام العيد - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:13 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

التموين: استمرار عمل المجمعات والمخابز أول وثاني وثالث أيام العيد

إسلام جابر
نشر في: الإثنين 19 يوليه 2021 - 1:20 م | آخر تحديث: الإثنين 19 يوليه 2021 - 1:20 م

قال مصدر مسئول بوزارة التموين، إن الوزارة وفرت 39 شادرا على مستوى محافظات الجمهورية، يمتلكون 10 آلاف رأس ماشية بسعر 65 جنيها قائم، والخراف المذبوحة المبردة المستوردة من السودان بسعر 95 جنيها.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ"الشروق"، أنه رغم ارتفاع أسعار اللحوم عالميا إلا أن الوزارة لازالت تضخ اللحوم البرازيلي المجمدة بسعر 65 جنيها، دون تحريك الأسعار تيسيرا على المواطنين خاصة الأكثر احتياجا ومحدودي الدخل، والمعتادين على شراء هذه النوعية من اللحوم المستوردة، مشيرا إلى توفير الوزارة أيضا أكثر من 17800 طن دواجن مجمدة.

وأكد المصدر، أن الجمعيات الاستهلاكية ستعمل خلال أول وثاني وثالث أيام عيد الأضحى، كما ستعمل المخابز بناء على المواعيد المقررة سابقا دون تغيير، باستثناء من تقدم بطلب للحصول على إجازة من أصحاب المخابز، على ألا تزيد نسبة الإجازات بالشكل الذي قد يخل بتلبية احتياجات المواطنين لضمان توفير الخبر بجميع المحافظات طوال أيام العيد.

وأشار إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالوزارة وغرفة أخرى بكل مديرية تموين بكل محافظة، دورها متابعة الأسواق وشن عدد من الحملات لضمان توافر السلع، والتأكد من سلامة وصحة اللحوم المطروحة بالأسواق، مطالبا المواطنين بضرورة شراء اللحوم معلومة المصدر من الأماكن المعتمدة والموثوقة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك