عماد الدين حسين: البرلمان سيؤيد الرئيس.. واحتمالية اعتراضه على الحكومة «ضعيفة» - بوابة الشروق
الأربعاء 15 مايو 2024 11:47 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عماد الدين حسين: البرلمان سيؤيد الرئيس.. واحتمالية اعتراضه على الحكومة «ضعيفة»

الكاتب الصحفي، عماد الدين حسين
الكاتب الصحفي، عماد الدين حسين
أماني أبو النجا
نشر في: السبت 19 سبتمبر 2015 - 1:01 ص | آخر تحديث: السبت 19 سبتمبر 2015 - 1:01 ص

قال عماد الدين حسين، رئيس تحرير جريدة الشروق، إنه لن يكون هناك تغييرًا جوهريًا بالوزارات في حكومة المهندس شريف إسماعيل، مؤكدًا أن عدد الوزراء الذين سيتم تغييرهم أقل من المتوقع.

وأضاف هاتفيًا لبرنامج "كلام تاني" المذاع على قناة "دريم2"، الجمعة، أن هناك تكهنات ببقاء وزيري الأوقاف والتربية والتعليم، بالإضافة إلى الإبقاء على الوزارات السيادية وهي العدل والدفاع والداخلية والخارجية، فضلا عن الإبقاء على وزراء المجموعة الاقتصادية ماعدا الدكتور منير فخري عبد النور، وزير التجارة والصناعة والدكتور أشرف سالمان وزير الاستثمار اللذان سيتم تغييرهما في الحكومة المرتقبة.

وأشار إلى دمج وزارتي التطوير الحضري والإسكان، ووزارتي التعليم العالي والبحث العلمي معًا، بالإضافة إلى تعيين الدكتور أحمد درويش وزيرًا للتنمية الإدارية في وزارة منفصلة عن وزارة التنمية المحلية.

وأكد رئيس تحرير جريدة الشروق أن إحتمالية عدم موافقة مجلس النواب المقبل على الحكومة التي سيطرحها الرئيس عبد الفتاح السيسي بعد انتخاب البرلمان ضعيفًا، لأن غالبية الذين سيتم انتخابهم سيؤيدون سياسات الرئيس.

ويترقب الرأي العام الإعلان عن أسماء الوزراء الجدد في حكومة المهندس شريف إسماعيل، وذلك بعد استقالة المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء يوم السبت الماضي.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك