الحلم يتحقق.. منتخب مصر يتأهل لأولمبياد طوكيو بعد الفوز على جنوب إفريقيا - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 7:28 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الحلم يتحقق.. منتخب مصر يتأهل لأولمبياد طوكيو بعد الفوز على جنوب إفريقيا

محمد عبد المحسن
نشر في: الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 9:49 م | آخر تحديث: الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 - 9:52 م

حسم المنتخب الوطني الأوليمبي، بطاقة العبور الثانية إلى دورة الألعاب الأولمبية «طوكيو2020»، بعد الفوز على منتخب جنوب إفريقيا بنتيجة 3-0 في المباراة التي جمعت المنتخبين مساء اليوم، الثلاثاء، ضمن منافسات نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة والتي تستضيفها مصر خلال الفترة من 8 وحتى 22 من نوفمبر الجاري.

ويدين المنتخب الأوليمبي بفوزه في مباراة اليوم لرمضان صبحي، قائد المنتخب، والذي سجل الهدف الأول من علامة الجزاء في الدقيقة 59 من عمر المباراة، وعبد الرحمن مجدي والذي عزز النتيجة في الدقيقة 85 قبل ان يضاعف النتيجة في الدقيقة 89.

دخل المنتخب الوطني مباراة اليوم بتشكيل مكون من: محمد صبحي، في حراسة المرمى، أمامه الخماسي أسامة جلال، محمد عبدالسلام، أحمد رمضان بيكهام، كريم العراقي، أحمد فتوح، في خط الدفاع،  أكرم توفيق، عمار حمدي، رمضان صبحي، عبدالرحمن مجدي في الوسط، ومهاجم وحيد  مصطفى محمد.

فيما دخل منتخب جنوب إفريقيا المباراة بتشكيل مكون من : دارين جونسون، نيجزانا، ثيندو موكوميلا، تيرشوس ماليبي، كاتليجو موهامي، تيوهو موكوينا، أثينكوسي دلالا، سيفو مبولي، كوديسانج - كاموهيلو ماهلاتسي، لوثر ثينج.

بدأت المباراة هادئة في الشوط الأول وحتى الدقيقة الثالثة وغالتي شهدت اول هجمة للمنتخب الوطني حولها الدفاع الجنوب إفريقي لركلة ركنية، قبل أن يرد منتخب البافانا بافانا عن طريؤق تسديدة قوية يتصدى لها محمد صبحى حارس مرمى الفراعنة على مرتين.

فيما شهدت الدقيقة 27 أخطر كرات المباراة في الشوط الأول عن عرضية في غاية الخطورة من الناحية اليمنى على مرمى منتخب مصر ولكن تمر بسلام.

وفي الشوط الثاني دخل المنتخب الوطني بشكل مغاير، حيث ظهر أكثر خطورة، وهدد مرمى منتخب جنوب إفريقيا في أكثر من كرة، حتى انتج الضغط الكبير عن ركلة جزاء في الدقيقة 57 من عمر اللقاء بعد ارتطام الكرة بيد مدافع جنوب إفريقيا، تصدى لها رمضان صبحي وسددها على يمين حارس المرمى.

تراجع المنتخب الوطني بعد هدف وسط محاولات عديدة من منتخب جنوب إفريقيا للعودة في المباراة، قبل ان يخطف عبدالرحمن مجدي الهدف الثاني للفراعنة من كرة مرتدة في الدقيقة 85، ليعود ويضاعف النتيجة في الدقيقة 89.

وبهذا الفوز ضمن المنتخب الوطني الأوليمبي التأهل لدورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020، معززًا رقمه في صدراة المنتخبات الإفريقية مشاركة بالأولمبياد للمرة الـ12 في تاريخه، وكذلك المباراة النهائية للبطولة حيث يلتقي مع نظيره الإيفواري، مساء الجمعة المقبل على ستاد القاهرة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك