فيديو.. خالد الجندي عن منع النساء من الميراث: «جاهلية طهرها الإسلام» - بوابة الشروق
الخميس 2 مايو 2024 12:51 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. خالد الجندي عن منع النساء من الميراث: «جاهلية طهرها الإسلام»

محمد عبد الجليل
نشر في: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 12:08 ص | آخر تحديث: الأربعاء 19 ديسمبر 2018 - 12:44 ص

-الإسلام لم يطبق سوى لصالح المجتمع الذكوري 100%

علق الشيخ خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، على شكوى من مجموعة سيدات بسبب منعهن من الميراث، عرضها الإعلامي أسامة كمال، قائلًا: «نحن في جاهلية لا تقل عن الجاهلية التي جاء الإسلام لتطهير العالم والمجتمع منها».

وأضاف «الجندي»، خلال مداخلة مع برنامج «مساء دي إم سي»، المذاع عبر فضائية «دي إم سي»، مساء الثلاثاء، أن الإسلام لم يُطبق سوى لصالح المجتمع الذكوري 100%، متابعًا: «المجتمع الذكوري أساء إلى سمعة هذا الدين الذي ساوى بين الرجل والمرأة».

وأوضح أن القرآن يحتوي على 114 سورة، ولم تحمل أي من سوره اسم «الرجال»، بينما هناك سورة تسمى بـ «النساء»، معقبًا: «سورة النساء للأسف لو قرأها هؤلاء ما تجرأ واحد في الدنيا على ظلم امرأة».

وأشار إلى مكانة المرأة في الدين الإسلامي، فقد كرمها الله في الكثير من آياته، معقبًا: «جعل الله دعاءها بركة، والعطف عليها إحسانًا، وتربيتها سببًا لدخول الجنة».

وعقب أنه «بعد كل هذا استولينا على مالها، وحجرنا على حقها، وضغطنا على أنفاسها وضربناها، وحتى حقوقها في المال واختيار الزوج والتعليم قد سلبت منها، وفي النهاية يموت الأب ويؤخذ حقها، عن أي دين نتحدث وعن أي عدالة ننطق؟».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك