عمدة سلافيانسك الأوكرانية يطالب روسيا بإرسال قوات حفظ سلام لحماية المدنيين شرق البلاد - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 5:20 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

عمدة سلافيانسك الأوكرانية يطالب روسيا بإرسال قوات حفظ سلام لحماية المدنيين شرق البلاد

ارشيفية
ارشيفية
كييف - أ ش أ
نشر في: الأحد 20 أبريل 2014 - 5:26 م | آخر تحديث: الأحد 20 أبريل 2014 - 5:26 م

طالب فلاديمير بونوماريوف قائد وحدات الدفاع الذاتي في سلافيانسك شرق أوكرانيا، والذي تم تعيينه عمدة للمدينة من قبل سكانها، روسيا بإرسال قوات حفظ سلام لحماية المدنيين من المسلحين المنتمين للقطاع اليميني المتطرف والحرس الوطني.

ونقل راديو صوت روسيا عن بونوماريوف قوله خلال مؤتمر صحفي اليوم الأحد «لقد قتلوا أربعة أشخاص، إنهم لا يتحدثون إلينا، إنهم يقتلون فقط، وأن المدينة حوصرت فعليا من قبل القطاع اليميني المتطرف».

وأضاف، أن روسيا وحدها هي من تستطيع حماية المدنيين من القطاع اليميني المتطرف، ما دفعه لمطالبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بإرسال قوات حفظ سلام لإقليمي دونيتسك ولوجانسك شرق البلاد، مشيرا إلى أن سبعة مسلحين، ممن هاجموا نقطة التفتيش، أصيبوا وقتلوا في تبادل إطلاق النار فيما قتِل أحد أفراد قوات الدفاع الذاتي وأصيب آخران.

وكانت وزارة الداخلية الأوكرانية قد أعلنت في وقت سابق اليوم أن ثلاثة أشخاص، بينهما اثنان من السكان المحليين، قد قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في تبادل لإطلاق النار عند إحدى الحواجر في مدينة سلافيانسك شرق أوكرانيا.

ورفض مؤيدو الفيدرالية في كل من خاركوف ودونيتسك وجورلوفكا وسلافيانسك وكراماتورسك، في أوكرانيا الاعتراف بشرعية الحكومية الحالية، وطالبوا السلطات الانتقالية بإجراء مشابهة لاستفتاء شبه جزيرة القرم الشهر الماضي، والذي أدى لانضمام شبه الجزيرة لروسيا مرة أخرى، وكرد فعل قامت السلطات الأوكرانية بإطلاق عملية خاصة لقمع المحتجين هناك.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك