أستاذ بـ«طب الإسكندرية»: 70% من حالات الموت المفاجئ بسبب جلطات القلب - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 2:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أستاذ بـ«طب الإسكندرية»: 70% من حالات الموت المفاجئ بسبب جلطات القلب

أسماء سرور
نشر في: الخميس 20 يونيو 2019 - 5:26 ص | آخر تحديث: الخميس 20 يونيو 2019 - 5:27 ص
قال الدكتور محمد صبحي، أستاذ أمراض القلب بطب الإسكندرية، إن 70% من حالات الموت المفاجئ سببها جلطة القلب، مؤكدًا أنه يمكن إنقاذ المريض خلال 90 إلى 120 دقيقة.

وأشار صبحي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته المؤسسة العلمية للقلب والشرايين مساء الأربعاء، بالتعاون مع قسم أمراض القلب بجامعة الإسكندرية، بمؤتمرها السنوي الثامن عشر "كارديو أليكس"، إلى أن أمراض القلب تحتل المرتبة الأولى وراء حالات الوفاة في مصر، يليها السرطان ثم الكبد.

وأكد أن مشروع دعامة الحياة الذي تبته وزارة الصحة بالتعاون مع الجمعيات الطبية ساعد على زيادة الوعي، مضيفًا أن 70% من حالات الجلطات أصبحت تتوجه للمستشفيات خلال الساعات الأولى من الإصابة بالجلطة، وإنقاذ حياتهم.

وتابع: "المؤتمر تم اعتماده من قبل المجلس الأوروبي لأمراض القلب بعد خضوعه لمدة 26 ساعة من اعتمادات ورش التعليم الطبي المستمر".

وذكر أن المؤتمر يهدف إلى تواصل أطباء القلب من جميع أنحاء العالم من خلال أكبر بث مباشر يعرض من مختلف بلدان العالم مثل ألمانيا والإمارات والسعودية ومصر وتركيا، لتبادل الخبرات المختلف والوقوف على أحدث الأبحاث والاكتشافات التي توصل إليها علم أمراض القلب عالميًا.

وتابع: "يناقش المؤتمر عددًا من الموضوعات أهمها رسم القلب ثلاثي الأبعاد، وطرق تفسيره واستخداماته وتطبيقاته لاكتشاف أمراض صمامات القلب، وتطوير العلاج التداخلي المتقدم، والعلاقة بين أمراض القلب والأورام، وكذلك الجديد في تشخيص وعلاج التهاب وفشل عضلة القلب".

وأشار إلى أن المؤتمر استعرض فشل القلب، والوقاية من قصور القلب، والكشف المبكر عن تسمم القلب وطرق التعامل معها، وعلاجه عن بُعد، ومراقبة الضغط الأذيني الأيسر، للوقاية من الانتكاسات، والاتجاهات الحديثة لتصوير قصور عضلة القلب، والموت القلبي المفاجئ، والعلاجات التداخلية لأمراض فشل عضلة القاهرة.


قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك