سامح شكري: موقف الرباعي العربي لم يتغير تجاه قطر - بوابة الشروق
الجمعة 26 أبريل 2024 11:23 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

سامح شكري: موقف الرباعي العربي لم يتغير تجاه قطر

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية
أسماء الدسوقي
نشر في: السبت 20 يونيو 2020 - 11:53 م | آخر تحديث: السبت 20 يونيو 2020 - 11:53 م

وزير الخارجية: بعض الدول العظمى تولي اهتمامًا للشأن الليبي

قال سامح شكري، وزير الخارجية، إن موقف الرباعي العربي «ثابت على ما هو عليه ولم يتغير تجاه قطر»، مشيرًا إلى «تضامن الرباعي العربي ليس فقط في مشكلة قطر وإنما في جميع القضايا التي تمس الأمن العربي كافة».

وأضاف «شكري» في مداخلة هاتفية لبرنامج «كل يوم» الذي يقدمه الإعلامي خالد أبو بكر عبر فضائية «on e»، مساء السبت، أن حكومة الوفاق تمثل ليبيا سواء في الجامعة العربية أو الاتحاد الإفريقي أو الأمم المتحدة، بحكم الشرعية التي منحها لها مجلس الأمن.

وذكر أن طلب طرح الأزمة الليبية على الجامعة العربية هدفه إزكاء الحل السياسي والتعامل مع الأزمة الليبية لدرء الآثار السلبية المترتية على التدخلات الخارجية وتدعيم وحدة وسلامة الأراضي الليبية، وكذا تفعيل المسار السياسي الذي طُرح من خلال «إعلان القاهرة».

وأشار إلى أن بعض الدول العظمى تولي اهتمامًا للشأن الليبي وكيفية الخروج من هذه الأزمة، ذاكرًا أنه تحدث مع وزير الخارجية الفرنسي في إطار التفاهم المشترك بين البلدين تجاه عناصر الأزمة الليبية، فضلًا عن السعي لتطابق وجهات النظر مع إيطاليا.

وعن موقف المغرب العربي، أكد أن التشاور جاري مع وزيري خارجية الجزائر وتونس لتقريب وجهات النظر، باعتبارها أكثر الدول المتضررة من الأزمة الليبية بجانب مصر.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك