فيديو.. إبراهيم عيسى: غزو الفكر «الوهابي» للعقل المصري سبب «أحداث المنيا» - بوابة الشروق
الجمعة 17 مايو 2024 1:25 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

فيديو.. إبراهيم عيسى: غزو الفكر «الوهابي» للعقل المصري سبب «أحداث المنيا»

الإعلامية إبراهيم عيسى
الإعلامية إبراهيم عيسى
كتبت - مارينا نبيل
نشر في: الأربعاء 20 يوليه 2016 - 5:00 ص | آخر تحديث: الخميس 25 أغسطس 2016 - 4:36 م

في تعليقه على أحداث قرية «طهنا الجبل»، قال الإعلامي إبراهيم عيسى، إن غزو الفكر الوهابي والسلفي للعقل المصري، السبب الرئيسي لأحداث الفتنة الطائفية المتكررة في محافظة المنيا.

وأوضح خلال برنامجه «مع إبراهيم عيسى»، المذاع على فضائية «القاهرة والناس»، مساء الثلاثاء، أن مصر لم تكن تعرف الفكر الوهابي السلفي المتشدد إلا في أضيق الحدود، حتى فترة منتصف السبعينيات.

وتابع: «كأننا في حالة اكتشاف جديدة للدين، بعيدة عن الثقافة والفكر المصري، ولكن بالفكر الوهابي الصحراوي، المتعالي على الجميع، والمُكفر للأخرين».

وأضاف أن هذا الفكر أدى إلى تحول كبير في أفكار المواطنين، نتيجة لانتشار جماعات إسلامية سيطرت على المساجد، ونشرت أفكار غريبة عن المجتمع، لافتًا إلى انتشار هذا الفكر داخل الجامعات، وتوريثه من أتباعه لأبنائهم وذويهم.

وأدان الأحداث الأخيرة في قرية «طهنا الجبل» بمحافظة المنيا، قائلًا: «نحن أمام اعتداء وحشي، واقتحام جماعي لمنازل الأقباط تحت دعاوى مختلفة غير حقيقية».

يذكر أن هجومًا بالأسلحة البيضاء، قد وقع، الأحد، على عائلتين من الآباء من كهنة قرية «طهنا الجبل»، وهو ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة اثنين من أفراد العائلتين، وإحدى الجارات بإصابات مختلفة.

 



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك