125 فريقا طبيا يواصل عمله في مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة بدمياط - بوابة الشروق
الأحد 1 نوفمبر 2020 3:20 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تساهم تعديلات قانون العقوبات الجديدة لتجريم التنمر في وقف وقائع الإساءة والإهانة في الشارع المصري؟

125 فريقا طبيا يواصل عمله في مبادرة فحص وعلاج الأمراض المزمنة بدمياط

حلمي ياسين
نشر في: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 4:02 م | آخر تحديث: الأحد 20 سبتمبر 2020 - 4:02 م

واصلت الفرق الصحية في مديرية الصحة بدمياط، الكشف على المواطنين، من خلال المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة"، لفحص وعلاج الأمراض المزمنة للمواطنين في المراكز الطبية.

وقال الدكتور السيد عبد الجواد، وكيل وزارة الصحة بدمياط، إن المبادرة ممتدة ومستمرة حتى نهاية ديسمبر 2020م والكشف مجاني ببطاقة الرقم القومي طوال أيام الأسبوع، من التاسعة صباحا وحتى التاسعة مساء، وذلك تيسيرا على المواطنين.

وأكدت الدكتورة دينا أبو صير مدير إدارة الرعاية الأساسية بصحة دمياط، ومنسقة الحملة، على توزيع 125 فريق طبي في المنشآت الصحية على مستوى المحافظة، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة، واتباع أساليب مكافحة العدوى، وضرورة ارتداء المترددين للكمامة والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

وأشار إلى أن الحملة تستهدف جميع المواطنين فوق سن 40 عاما والفئة التي تم تسجيلها مسبقًا لدى قاعدة بيانات "100 مليون صحة"، بارتفاع نسبة السكر بالدم، أو ارتفاع ضغط الدم عن المعدلات الطبيعية، وستقدم المبادرة خدماتها بدءًا من التوعية الصحية للمواطنين، وتحليل السكر، وقياس ضغط الدم، الى جانب قياس الطول والوزن، وتحديد مؤشر كتلة الجسم لدى مرضى الأمراض المزمنة.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك