«نصار» يشهد احتفالية تخرج الطلاب الوافدين بـ«طب قصر العيني» - بوابة الشروق
الخميس 9 مايو 2024 11:48 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«نصار» يشهد احتفالية تخرج الطلاب الوافدين بـ«طب قصر العيني»

احتفالية الطلاب الوافدين
احتفالية الطلاب الوافدين
كتب - هاني النقراشي:
نشر في: السبت 21 يناير 2017 - 1:57 م | آخر تحديث: السبت 21 يناير 2017 - 1:57 م

شهد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة، احتفالية الطلاب الوافدين من جنسيات مختلفة - عدا طلاب برنامج ماليزيا - لتخرجهم بكلية طب قصر العيني، دفعة يناير 2017، وبلغ عددهم 161 وافدًا، معظمهم من أبناء الدول العربية.

وقال «نصار»، خلال احتفالية الطلاب الوافدين: «انتم صورة جميلة في جامعة القاهرة، وفخر لبلادكم، خالص التهاني لكم، ولتكن جامعة القاهرة في قلوبكم وعقولكم فأنتم تحملون اسمها».

وأضاف «نصار» أن جامعة القاهرة ترعى الطلاب الوافدين على مستوى الكليات، وأنشأت مكتبًا لرعايتهم، ليستهدف تسهيل إجراءات قيدهم في الجامعة، لافتا إلى أن كلية طب قصر العيني تضم نسبة كبيرة من الطلاب الوافدين العرب والأجانب يدرسون الطب مع زملائهم المصريين، إضافة إلى طلاب ماليزيا الذين يدرسون بالكلية في إطار إتفاقية مع الحكومة الماليزية.

وأوضح «نصار» أن كلية طب قصر العيني هي منارة التعليم الطبي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط، وهي أول مدرسة طبية عربية أنشأت عام 1827، وتضم العديد من الأساتذة المتميزين على المستوى الدولي، مشيرًا إلى جهود الكلية وأساتذتها في تطوير الدراسة بها باستمرار، ووصل ترتيبها إلى رقم 223 على مستوى العالم.

وقال الدكتور فتحي خضير عميد كلية طب قصر العيني، إن الكلية يوجد بها هذا العام 2450 طالبًا وافدًا من 19 جنسية من مختلف دول العالم، وتعمل على تطوير محتواها العلمي باستمرار والحفاظ على مكانتها بين كليات الطب العالمية، كما تعمل على تطوير مستشفياتها.

وحضر احتفالية الطلاب الوافدين دفعة يناير 2017، عدد من سفراء الدول وممثليها، وعميد كلية الطب الدكتور فتحي خضير، والوكلاء وأساتذة الكلية، والدكتورة منه عبدالدايم مديرة مكتب الوافدين بكلية الطب.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك