الصين تقترح شراء كميات إضافية من المنتجات الزراعية الأمريكية - بوابة الشروق
الإثنين 29 أبريل 2024 3:40 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

الصين تقترح شراء كميات إضافية من المنتجات الزراعية الأمريكية

(د ب أ)
نشر في: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:23 م | آخر تحديث: الخميس 21 فبراير 2019 - 11:23 م

قالت مصادر مطلعة على المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين إن الصين تقترح شراء كميات إضافية من المنتجات الزراعية الأمريكية، بما في ذلك فول الصويا والذرة والقمح بمقدار 30 مليار دولار إضافية كجزء من اتفاق محتمل يجري التفاوض بشأنه بين البلدين.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر التي رفضت الكشف عن هويتها القول إن المشتريات الإضافية من المنتجات الزراعية الأمريكية ستكون جزءا من مذكرة تفاهم يناقشها المفاوضون الأمريكيون والصينيون في واشنطن حاليا.

وبحسب هذه المصادر فإن المشتريات الجديدة ستكون زيادة على مستويات الواردات الزراعية الصينية من الولايات المتحدة قبل بدء الحرب التجارية بين البلدين.

كما يعتزم المسؤولون المشاركون في المحادثات الثنائية حاليا مناقشة إزالة رسوم الإغراق والرسوم المضادة للدعم التي تفرضها الصين على المكررات النفطية والحبوب الجافة ومنتجات إيثانول الذرة المستخدمة في تغذية الحيوانات.

يذكر أن الصين عرضت أكثر من مرة زيادة مشترياتها من المنتجات الزراعية ومنتجات الطاقة لتقليص الفائض التجاري للصين مع الولايات المتحدة. ومنذ الاتفاق بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ونظيره الصيني شي جينبينج على هدنة تجارية في ديسمبر الماضي، استأنفت الصين استيراد بعض السلع الزراعية الأمريكية بما في ذلك فول الصويا، وقال الرئيس الأمريكي خلال الأسبوع الحالي إنه سيتم تصدير كميات كبيرة من الذرة إلى الصين كخطوة تالية.

يذكر أن واردات الصين من المنتجات الزراعية الأمريكية بلغت خلال 2017 حوالي 24.2 مليار دولار، شكلت زيوت البذور حوالي 60% منها والباقي منتجات مثل اللحوم والقطن والحبوب والأغذية البحرية.

وفي العام الماضي تراجعت هذه الواردات بمقدار الثلث تقريبا إلى 16 مليار دولار مع فرض الصين رسوم عقابية بنسبة 25% على المنتجات الزراعية الأمريكية.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك