كارول سماحة: الألبوم الذهبي مغامرة وحنين لبداياتي الغنائية - بوابة الشروق
الخميس 25 أبريل 2024 2:45 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

كارول سماحة: الألبوم الذهبي مغامرة وحنين لبداياتي الغنائية

هديل هلال
نشر في: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 12:23 ص | آخر تحديث: الثلاثاء 21 مارس 2023 - 12:23 ص

قالت الفنانة كارول سماحة، إنها عملت على الألبوم الذهبي منذ 4 سنوات، مشيرة إلى أنها كانت خائفة من الفكرة؛ لأنه ألبوم غير تجاري ولن يحقق مشاهدات أو يتصدر التريند، كما يحدث في الأغاني التجارية.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يقدمه الإعلامي عمرو أديب عبر فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، أنها «رغبت في تقديم عمل ثقافي وطني وعربي، في وجه موجة الأغاني السهلة والاستهلاكية السريعة بالعصر الذي نعيشه».

وأوضحت أنها رغبت في إضافة عمل يجمع بين شاعر كبير محمود درويش وصوتها، إلى المكتبة الموسيقية العربية، واصفة الألبوم الذهبي بأنه «مغامرة».

وأعربت عن أمنياتها في ارتفاع قيمة ألبومها بمرور الوقت، كما ترتفع قيمة الذهب، قائلة إن «الشاعر محمود درويش بحر كبير من الأفكار والفلسفة والمشاعر التي يعيشها الإنسان».

وذكرت أن الراحل عبّر عن كل الأفكار التي يشعر بها الإنسان كالوطنية والانتماء للبلد والرومانسية والطفولة، نافية إمكانية اختصار «درويش» في أغنية أو اثنين فقط.

وأكملت: «ورثت حبًا كبيرًا للشعر العربي عن والدي، وأعتقد أن قصيدة واحدة او اثنين غير كافية للدخول إلى عالم محمود درويش، ولذلك قررت تقديم ألبوم كامل من أغانيه».

وروت أنها بدأت كفنانة مع الشاعر منصور رحباني، وغنت قصائد في المسرح وخارجه، معقبة: «أحب هذا المسرح وعندي نوستالجيا لهذا النوع من الأغنية، الألبوم حنين للمرحلة الأولى التي عشتها في بداية حياتي الغنائية وإرضاء للذات».



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك