أسامة ربيع: 6 أنفاق أسفل قناة السويس تعمل على مدار الساعة.. وتسهل حركة التجارة - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 12:19 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

أسامة ربيع: 6 أنفاق أسفل قناة السويس تعمل على مدار الساعة.. وتسهل حركة التجارة

أحمد علاء
نشر في: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 8:58 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 - 8:58 م

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن أنفاق قناة السويس تعمل على مدار الـ24 ساعة، بخلاف الكباري التي تعمل في أوقات مغايرة لحركة الملاحة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحقيقة" على شاشة "إكسترا نيوز"، مساء الثلاثاء، أنّ المعديات تكون عليها بعض القيود أثناء العبور من المجرى الملاحي، لكنّ الأنفاق تمثّل الوسيلة الأمثل للعبور.

وأشار إلى أن هناك ستة أنفاق قائمة بالفعل، آخرها نفق الشهيد أحمد حمدي الشمالي بطول 4250 مترًا ويضم حارتي مرور بعرض 3.6 متر.

وأوضح أن النفق مجهز بـ20 جهازًا للكشف على المواد المهربة والمنوعات، لافتًا إلى أنّ هذا النفق الذي افتتحه الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم أصبح جاهزًا للعمل.

وأشار إلى أن التجارة التي كانت بين شرق وغرب القناة كان تستلزم وقتًا طويلًا سواء تجارة الرخام أو الأسمنت أو الحبوب وغيرها، إذ كان عبور الشاحنة يصل إلى مدة عشرة أيام، إلا أن العبور حاليًّا أصبح سهلًا بدون أي عوائق.

وكان الرئيس السيسي، قد افتتح اليوم، عبر الفيديو كونفرانس، مجموعة من الطرق الخاصة بمنطقة شبه جزيرة سيناء، بينها نفق الشهيد أحمد حمدي "2"، الذي يربط بين شرق وغرب قناة السويس وبين قارتي أسيا وإفريقيا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك