السبت.. اتحاد الإذاعات الإسلامية يقيم أكبر دورة لأعضائه بالتعاون مع الأوقاف - بوابة الشروق
الجمعة 19 أبريل 2024 6:29 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

السبت.. اتحاد الإذاعات الإسلامية يقيم أكبر دورة لأعضائه بالتعاون مع الأوقاف


نشر في: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 5:26 م | آخر تحديث: الأربعاء 21 سبتمبر 2022 - 5:26 م

يقيم اتحاد الإذاعات الإسلامية برئاسة الدكتور عمرو الليثي، دورة تدريبية لأعضاء الاتحاد، والتي تقام في الفترة من السبت المقبل ٢٤ سبتمبر الجاري وحتى ٣ أكتوبر المقبل، بالتعاون مع وزارة الأوقاف المصرية، وتقام الدورة بأحدى الفنادق الكبرى بالقاهرة.

كما تقام الدورة الثانية في إطار التعاون والتنسيق التام بين وزارة الأوقاف المصرية واتحاد الإذاعات الإسلامية، وتعقد برعاية وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، والدكتور عمرو الليثي رئيس اتحاد الإذاعات الإسلامية.

ويشارك في الدورة ممثلين من هيئات الإذاعة والتلفزيون من ٥٧ دولة الأعضاء باتحاد الإذاعات الإسلامية، وبمشاركة كبار الإعلاميين ومقدمي البرامج ورؤساء التليفزيونات والإذاعات من الدول العربية والإسلامية.

ويحاضر بالدورة كبار أساتذة الإعلام بالجامعات المصرية وكبار أساتذة وعلماء الشريعة والدين بوزارة الأوقاف وجامعة الأزهر الشريف، ومتخصصين في فنون الإعلام والاتصال التليفزيوني.

وأكد الدكتور عمرو الليثي، أن هذه الدورة تأتي في إطار الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية؛ لدعم أعضاء الاتحاد من "٥٧" دول عربية وإسلامية في 4 قارات، والذي يعتمد على تدريب الكوادر الإعلامية وتأهيلها بالخطاب الإعلامي الجديد المنير والمستنير، وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

وأضاف أن هذه الدورات تساهم بشكل كبير في زيادة التلاحم والتكامل بين أعضاء الدول الإسلامية ودعوتهم للحضور إلى مصر ، والتي تحتضن الأشقاء من الدول العربية والإسلامية، وتوفير كل سبل التدريب في المجالات كافة.

ووجه الليثي، الشكر إلى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على دعمه ومساندته لإقامة مثل تلك الدورات.

ويأتي ذلك في إطار الدورات التي يقيمها اتحاد الإذاعات الإسلامية؛ لدعم أعضاء الاتحاد وتهدف الدورة إلى تعزيز الوعي بالمواطنة في الممارسات الإعلامية وتأهيل الإعلاميين في صياغة الرسالة الإعلامية التي تعمل على تعزيز قيم التسامح والتعايش، مع تعزيز دور اتحاد الإذاعات الإسلامية في نشر هذه القيم.

وتشمل الدورة إقامة ورش عمل مشتركة بين الإعلاميين وممثلي قطاع الأوقاف في مصر، إضافة إلى عدد من المحاضرات العلمية التي يلقيها أكاديميون متخصصون.

ومن الجدير بالذكر أن اتحاد الإذاعات الإسلامية، أقام الدورة التدريبية الأولى في مايو الماضي، ولاقت نجاحا كبيرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك