«القاهرة»: تشكيل لجنة من المتخصصين لتطوير ميدان رمسيس - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 9:14 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«القاهرة»: تشكيل لجنة من المتخصصين لتطوير ميدان رمسيس

جولة مجافظ القاهرة لميدان رمسيس
جولة مجافظ القاهرة لميدان رمسيس
كتبت- ياسمين عبد الرازق
نشر في: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 12:16 م | آخر تحديث: الجمعة 21 أكتوبر 2016 - 12:16 م

أعرب المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة عن استيائه من حالة النظافة والإنارة بميدان رمسيس، الذي يعد من أهم ميادين العاصمة، حيث يستقبل يوميا مئات آلاف المواطنين، مقررًا تشكيل لجنة من المتخصصين لوضع رؤية شاملة لتطوير الميدان وعرض التصور خلال أسبوع.

شدد عبد الحميد، خلال حملة لإعادة الانضباط بميدان رمسيس، على ضرورة رفع كل الاشغالات وإلزام المحلات بالأماكن المخصصة لها وتنظيم سير المرور وعدم السماح بانتظار سيارات الميكروباص بالميدان.

وكلف المحافظ المهندس حافظ السعيد رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة بالبدء في نشر سلال جمع القمامة على الأعمدة بالميدان وإعادة طلاء الأعمدة ورفع الملصقات عنها، إلى جانب صيانة أعمدة الإنارة وعملها بكفاءة وكذلك صيانة المسطحات الخضراء واستعواض الاسوار المفقودة المحيطة بالحدائق، بالإضافة إلى نظافة مداخل ومخارج مترو الأنفاق المستخدمة أو المغلقة أول بأول.

كما شدد على مدير مديرية الطرق ومديرة جهاز هندسة وتخطيط المرور بإعادة دراسة التخطيط المروري للميدان، وتخصيص حارة مرورية لسير أوتوبيسات النقل العام والانتظار بها، والتأكيد على سائقي النقل العام بالإلتزام بها وإعداد دراسة لتحويل سلالم كوبري المشاة إلى سلالم متحركة تيسيراً على المواطنين ولتشجيعهم لاستخدامها بدلاً من المروري العرض للشارع والتسبب في عرقلة المرور.

وتفقد المحافظ منافذ بيع السلع للمواطنين التي تعمل المحافظة على التوسع بها لتوفير المواد الغذائية بالتعاون مع أجهزة الخدمة الوطنية والمنطقة المركزية، وشركة أمان التابعة لوزارة الداخلية وأطمأن على جودة السلع بها وتوافرها بأسعار مناسبة للمواطنين.

وتفقد خلال جولته نفق شبرا العام، أكد على ضرورة إعادة تنظيم مداخل ومخارج موقف السبتية وإقامة بوابات له لتنظيم الحركة وعدم السماح قطعياً بانتظار السيارات خارج الموقف، وكذلك شارعي الترعة البولاقية وشبرا.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك