محافظ البحيرة ورئيس الإسكان الاجتماعي يسلمان عقود مشروع كفر الدوار - بوابة الشروق
الجمعة 6 ديسمبر 2019 1:02 ص القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل توافق على سن قانون جديد لمكافحة الشائعات وتشديد عقوبة مروجيها؟

محافظ البحيرة ورئيس الإسكان الاجتماعي يسلمان عقود مشروع كفر الدوار

غادة الدسونسي
نشر فى : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 10:38 م | آخر تحديث : الإثنين 21 أكتوبر 2019 - 10:38 م


سلم اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة والمهندسة مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والمهندس صلاح حسن، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي، عقود مشروع الإسكان الاجتماعي بأرض عاشور صالح بمركز ومدينة كفر الدوار بعدد ٧١٦ وحدة لمستحقيها.

والوحدات تم تشطبيها تشطيباً كاملًا وربطها على المرافق الأساسية من كهرباء ومياة وصرف وطرق وهى تشمل ٧١٦ وحدة سكنية و١٥ محل بعدد ٣٠ عمارة بتكلفة إجمالية ١٣٠ مليون جنيه، تشمل أعمال الرصف والمياة والصرف الصحى والتشجير حيث تضم المنطقة السكنية مساحات خضراء تصل إلى ١٨٠٠م٢ وذلك تحت إشراف مديرية الإسكان وتنفيذ شركة المقاولون العرب وبتمويل من صندوق التمويل العقاري بوزارة الإسكان والمرافق.

وأكد محافظ البحيرة أن مشروع الإسكان الاجتماعي يأتي تفعيلًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي ببناء مليون وحدة سكنية بمحافظات الجمهورية، للتيسير على الشباب في حل مشكلة الإسكان وحصولهم على السكن المناسب، مشيرًا إلى أن محافظة البحيرة قد قامت بدعم تلك الوحدات السكنية بمبلغ ٢ مليون جنيه لأعمال تعلية وتسوية الطرق بالمواد المحجرية لإمكانية توصيل المرافق.

وذكر أن المشروع يعد من المشروعات المتكاملة من حيث السكن والكهرباء والمياة والصرف وتواجد المساحات الخضراء، موضحًا أنه جار التنسيق مع صندوق الإسكان الإجتماعي لإنشاء ١٥ عمارة أخرى مماثلة للمشروع على مساحة ٨ أفدنة مجاورة للموقع.

وأكدت رئيس الصندوق على التنسيق الكامل مع محافظة البحيرة للتوسع فى إنشاء وحدات الإسكان الاجتماعي، مشيرةً أنه جارى تنفيذ ١٠٠٠٠ وحدة سكنية بالبحيرة ضمن ٢٧٠ ألف وحدة على مستوى الجمهورية .



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك