«التضامن» تعرض تجربة مصر في المشاركة المجتمعية للشباب بأبو ظبي - بوابة الشروق
السبت 27 أبريل 2024 7:38 م القاهرة القاهرة 24°

الأكثر قراءة

قد يعجبك أيضا

شارك برأيك

هل تؤيد دعوات مقاطعة بعض المطاعم التي ثبت دعمها لجنود الاحتلال؟

«التضامن» تعرض تجربة مصر في المشاركة المجتمعية للشباب بأبو ظبي

كتبت - أية عامر:
نشر في: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 4:41 م | آخر تحديث: الثلاثاء 21 نوفمبر 2017 - 4:41 م

تشارك وزارة التضامن الاجتماعي، اليوم، في مؤتمر ومعرض «قمة أقدر العالمية»، الذي ينظمه برنامج خليفة لتمكين الطلاب «أقدر»، التابع لديوان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية بدولة الإمارات، تحت عنوان «تنمية العقول لإزدهار الأوطان»، وذلك بناء على الدعوة التي تلقتها الوزارة للمشاركة في المؤتمر في الفترة من 21 إلى 23 من نوفمبر الجاري بمدينة أبو ظبي.

ويعقد المؤتمر برعاية الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء، ووزير الداخلية، وبحضور العديد من الخبراء والمسئولين من العديد من الدول العربية.

وسيعرض عمرو عثمان مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي، ومدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، تجربة مصر حول التطوع والمشاركة المجتمعية للشباب ودورها في تعزيز القيم الاجتماعية ووقايتهم من التطرف والانحراف الفكري والبرامج التي تنفذها الوزارة من واقع تجربة المتطوعين بصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وكذلك تنفيذ العديد من المبادرات مثل «بداية جديدة» لتمويل مشروعات للمتعافي الخط الساخن لصندوق الإدمان، بعد تلقيهم برامج العلاج بالمجان وفي سرية تامة، وتأهيلهم نفسيا واجتماعيا.

وستعرض الوزارة نموذج تطوير مؤسسة المرج العقابية سواء على مستوى البنية التحتية أو برامج تعديل سلوك أطفال الأحداث وتجربة الوزارة أيضا في إعلانها مؤسسة خالية تماما من تعاطي المخدرات.

ويترأس «عثمان» جلسة خلال انعقاد المؤتمر، غدا الأربعاء، تحت عنوان «التربية الاخلاقية وأدوارها الوقائية من التطرّف الفكري والانحراف الأخلاقي»، وسيتحدث خلالها عن أهم البرامج التي تواجه التطرف الأخلاقي، كما سيشارك أيضا في جلسة أخرى لعرض تجربة مصر في تعزيز القيم الاجتماعية ووقاية الشباب من التطرف والانحراف الفكري.



قد يعجبك أيضا

شارك بتعليقك